سياسةغير مصنف

علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الغاء مكاتب التموين

د على مصيلحى وزير التمويت

كتب احمد مهران
يدرس د.علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الغاء مكاتب التموين بالقاهرة والمحافظات واستبدالها بمواقع الكترونية بالوزارة ومديريات التموين بالمحافظات. 
صرح المحاسب هشام كامل وكيل وزارة التموين بالجيزة وصاحب الاقتراح ان الهدف من هذا الاقتراح هو القضاء علي الفساد الذي يحدث داخل هذه المكاتب من جانب بعض الموظفين بالاضافة إلي القضاء علي الطوابير والزحام الشديد وعدم توافر الامكانيات اللازمة داخل معظم هذه المكاتب حتي تقوم بدورها علي الوجه الامثل. 
اشار إلي انه سيتم الاستفادة من موظفي هذه المكاتب لعلاج النقص الشديد في مفتشي الرقابة وذلك بعد اعداد دورات تدريبية لهم. 
اكد “كامل” ان المواقع الالكترونية ستكون قادرة علي القيام بدور المكاتب بشكل افضل واسرع وذلك عند استخراج بطاقات التموين الجيدة او اجراء عمليات الفصل الاجتماعي او غيرها من المهام التي تقوم بها المكاتب. 
كشف وكيل وزارة التموين بالجيزة ان مكاتب التموين بالعديد من الاحياء وخاصة في المحافظات تسببت في تسرب بطاقات التموين الجديدة إلي البقالين واصحاب المخابز التي استغلوها في الاستيلاء علي اموال الدعم المخصصة لمحدودي الدخل. 
من ناحية اخري اكد هشام كامل ان مشكلة بطاقات التموين الورقية قاربت علي الانتهاء بعد ان تم طبع عشرات الآلاف من هذه البطاقات خلال الفترة القليلة الماضية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock