سياسةغير مصنف

السفير بسام راضي متحدثا جديدا لرئاسة الجمهورية

كتبت / امل اللقانى

تسلم السفير بسام راضي مهام عمله الجديد متحدثًا باسم رئاسة الجمهورية خلفا للسفير علاء يوسف، الذي تم ترشيحه مندوبا لمصر في مقر الأمم المتحدة بجنيف وفقا للحركة الدبلوماسية الأخيرة.

ويعد البيان الخاص بجلسة مباحثات السيد الرئيس /  عبد الفتاح السيسي، يوم الإثنين الماضى ، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع المفوض الأوروبي المكلف بملف سياسة الجوار الأوروبية والتوسيع يوهان هان، أول ظهور رسمي للسفير بسام راضي.
والسفير بسام راضي، بدأ بالفعل العمل لكن بشكل غير رسمي الفترة الماضية، حيث تواجد بشكل مكثف الفترة الماضية مع السفير علاء يوسف، وكان أول ظهور رسمي له، ضمن الوفد المصري في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور حيدر العبادي، رئيس وزراء جمهورية العراق كما تواجد بسام راضي ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسي في زيارته الأخيرة لفرنسا.
وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات المتداولة حول المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الجديد.
– بسام راضي هو قنصل مصر في إسطنبول، ونجل عصام راضي، وزير الري الأسبق، ويمتلك سيرة ذاتية قوية جعلته ينتزع المنصب.
– شهد راضي فترة محاولة الانقلاب عسكري في تركيا، وسعى للحفاظ على أفراد الجالية المصرية هناك بعد تعرض البعض للإصابات نتيجة الاضطرابات التى مرت بها البلاد .
– تمثل دوره في احتواء المصريين بتركيا في إنشاء خلية أزمة من أجل التعامل مع حالات الطوارئ وتقديم المساعدة المطلوبة للمصريين المقيمين هناك وتلقي العديد من الاتصالات من قبل المواطنين وتقديم العون اللازم والمشورة لهم، والمتمثلة في التأكيد على ضرورة الالتزام بالقواعد الخاصة بتوقيتات الحركة والتجول وعدم مغادرة مقار الإقامة إلا للضرورة القصوى وفي الأوقات التي يسمح فيها بذلك.
– تولى السفير بسام راضي ملف لجنة مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية قبل انتقاله لمنصب قنصل مصر في إسطنبول.
– السفير بسام راضي ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسي في زيارته الأخيرة لباريس وظهر في عدد من اللقاءات التي أجراها الرئيس خلال تلك الزيارة .
– بدأ العمل منذ 7 أيام تقريبًا ولكن ليس بشكل رسمي، حيث ظهر في الكثير من المناسبات منها احتفال مصر بمرور ٧٥ سنه على ذكرى العلمين وكان ضمن الوفد المصري في لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور حيدر العبادي رئيس وزراء العراق.
– ويعد السفير بسام راضي هو ثالث متحدث باسم الرئاسة في عهد الرئيس السيسي، حيث كان السفير إيهاب بدوي أول متحدث، كما تولي المنصب في عهد الرئيس السابق المستشار عدلي منصور خلال الفترة الانتقالية واستمر حتي سبتمبر 2014 ، ليتولي بعده السفير علاء يوسف.
يذكر أنه تم الترشح للمنصب كل من السفير بسام راضي قنصل مصر في إسطنبول، والوزير المفوض عمرو الشربيني نائب رئيس بعثة مصر في بروكسل، والسفير حاتم عبد القادر مندوب مصر الدائم لدى الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والسفير محمد البدري سفير مصر في موسكو، والسفير طارق دحروج سفير مصر في اليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock