تعليمغير مصنفمحافظات

رئيس مجلس أمناء القاهرة وممثل التعليم الخاص مجلس الامناء مجلس امين على التعليم ومراقب للعملية التعليمية

رئيس مجلس أمناء القاهرة وممثل التعليم الخاص مجلس الامناء مجلس امين على التعليم ومراقب للعملية التعليمية 
كتبت  / ناهد رضوان

بعد زيارة له لإدارة التعليم الخاص ومقابلة تمت مع مدير إدارة التعليم الخاص عبد النعيم محمد احمد كان اللقاء مع عبد الرؤوف علام رئيس مجلس أمناء القاهرة وممثل التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بسوهاج وفى نهاية زيارته كان حوارى معه بعد تهنئته باختياره رئيس مجلس أمناء على مستوى الجمهورية وابن من أبناء سوهاج وسؤال عن دور مجلس الأمناء وما يقدمه لخدمة العملية التعليمية؟
أفاد أنه مجلس أمناء وأباء ومعلمين مجلس امين على التعليم ومراقب للعملية التعليمية يساعد التنفيذيين للقيام بمهامهم ويقلل الصعاب والمهام التى تواجههم بالاضافة لتوفير المساعدات العينية للمدارس والاهتمام بالمتفوقين ورعايتهم كما يساهم فى توفير العمالة الموسمية لبعض المدارس وتوفير معلمين رياض الأطفال ويراجع العملية التعليمية.
كان يؤخذ 10 % من ايرادات الكتب لصيانة المدارس منها توقفت لحساب الخزانة الموحد. .
نعمل على إرجاع 10 % لمدارس التجريبيات والتى توقفت منذ عام 2012 لحساب الخزانة الموحد نحاول ارجاعها للمدارس لصيانة المدارس منها.
 رئيس مجلس الأمناء على مستوى الجمهورية ما الذى سيقدمه لسوهاج لحل المشكلات التى تعانى منها مدارس المحافظة ؟
على مجلس الأمناء الخاص بالمحافظة مناقشة المشكلة وعرضها على المسئولين فى محاولة منهم للتوصل لحل مناسب وان تعذر الحل ترفع للمجلس الأعلى للامناء حيث انى مساند لمحافظات الإقليم فى أى مشكلة واتخاذ قرار لصالحها.
العجز الشديد فى المدارس وكيفية الحل ؟
 أجاب انه لابد من وجود أمانة للعرض لمعرفة العجز الحقيقى بالمدارس لعرض المشاكل الحقيقية فيجب على اى قيادة تنفيذية حسن العر ض والبحث عن حلول غير تقليدية ويمكن الاستفادة من صناديق المحافظة لتعيين معلمين بالحصة لسد العجز كما أضاف أن العجز فى المعلمين بالمدارس مشكلة عامة على مستوى الجمهورية و أنه لابد من عدالة التوزيع بين مدارس المحافظة التى تعانى من تكدس المدرسين فى بعض المدارس وحرمان مدارس أخرى وحدوث العجز كما أن المشكلة ليست خاصة أو قاصرة على المحافظة وتطالب اى قيادة تنفيذية بحسن العرض والبحث عن حلول غير تقليدية والاستعانة بصناديق المحافظة لتشغيل المعلمين بالحصة لسد العجز.
وسؤال عما سيقدمه قريبا لمجلس أمناء القاهرة للصعيد؟
 أضاف أننا نعمل نوع من التوءمة وتبادل الخبرات والزيارات بين مجلس أمناء المحافظة بسوهاج ومجلس أمناء القاهرة لتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock