قضايامقالات

محرز تقوم بزيارة للفيوم

“محرز .. زيارتي للفيوم لمتابعة ما تم الاتفاق عليه من مشروعات سابقاً”
كتب .. شحاتة أحمد
قامت الدكتورة/ منى محرز – نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة يوم الأربعاء بزيارة ميدانية لمحافظة الفيوم وذلك في إطار متابعة المشروعات التي تتم بالمحافظة.
حيث استقبلها السيد الأستاذ الدكتور/ جمال سامي محافظ الفيوم يرافقها الدكتور/ خالد الحسني – رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية والمهندس/ ماهر سوريال – رئيس الإدارة المركزية لشئون منطقة دمياط للثروة السمكية والمهندس/ صلاح النادي – مدير الثروة السمكية بالفيوم وعدد من قيادات الهيئة والتنفيذيين بالمحافظة.
حيث قام الدكتور/ جمال سامي يرافقه الدكتورة/ منى محرز والحضور بتفقد أعمال إنشاء الحزام الآمن بطول 4 كيلو متر والفلتر الميكانيكي الذي تم إنشاؤه وجاري الانتهاء منه في القريب العاجل والذي سيؤدي إلى تحسين البيئة المائية وخواص المياه ببحيرة قارون ، مما يعود بالنفع على الصيادين العاملين بالبحيرة وزيادة الإنتاج السمكي منها وعودتها إلى ما كانت عليه سابقاً.
من جانبها أكدت نائب الوزير على تلك الأعمال تأتى فى إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجميع البحيرات على مستوى مصر.
كما طالب المحافظ بضرورة الانتهاء من أعمال التطوير وجميع الإنشاءات فى أسرع وقت ممكن لافتتاحها خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومى فى مارس المقبل، وطالب مسئولى الهيئة بالحفاظ على المظهر البيئى على ساحل البحيرة خلال أعمال التطوير وبيان أثر ذلك على المناطق المحيطة.
وأوضح الدكتور/ خالد الحسني – رئيس هيئة الثروة السمكية أن العمل يجري على قدم وساق لسرعة الانتهاء من الأعمال كما طلب السيد المحافظ والدكتورة/ منى محرز ، كما أكد على أنه يتم أخذ عينات بصفة دورية بالتوازي مع الأعمال والإنشاءات التي تتم بالبحيرة للوقوف على مدى تحسن جودة المياه.
وأوضحت نائب الوزير، أنه تم إلقاء كميات من زريعة أسماك الجمبري، ببحيرة قارون مؤخرا، والتي لا تتأثر بالطفيل الذي يتغذى على أسماك البحيرة، وأن الصيادين استشعروا ذلك خلال الفترة الماضية وأشادوا بما تقوم به هيئة الثروة السمكية ، وأضافت في تصريح صحفي، خلال الزيارة أن المنطقة المحيطة ببحيرة قارون، سيتم استغلالها في تنشيط السياحة، واستغلال الأراضي في إقامة بعض المراكز الخدمية مثل سوق للأسماك أو للمنتجات البيئية، بحيث لا يؤثر استغلال تلك المنطقة مع طبيعتها.
كا تفقدت محرز في نهاية جولتها محطة تحضين أبو شنب والتي تم إعادة تأهيلها وعودتها للعمل حيث تم استزراع أسماك البلطي والعائلة البورية واطمأنت على سير العمل بالمحطة والتابعة لهيئة الثروة السمكية ، والتي سوف يتم توريد إنتاجها من الأسماك لمنافذ محافظة الفيوم طبقاً لأحكام القانون ، وذلك لتوفيره لأهالي المحافظة بأسعار مخفضة .
كما وجهت مسئولي الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية باستغلال بعض من أحواض المحطة لتحضين الزريعة وحتى وصولها لاصبعيات لتوفيرها المزارع السمكية بالمحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock