اخبار عربيةمحافظات

حزب الاتحاد بشمال سيناء يؤكد ” فوضى توزيع المواد الغذائيه تهدد بمجاعه للمواطنين”

حزب الاتحاد بشمال سيناء يؤكد ” فوضى توزيع المواد الغذائيه تهدد بمجاعه للمواطنين “

شمال سيناء ___ امــــل اللقـــــانى

ادان اتحاد الاحزاب السياسيه بشمال سيناء برئاسه الدكتور / مختار القاضي الفوضي العارمه في توزيع المواد الغذائيه بمحافظة شمال سيناء . مؤكدا فى بيان اصدره الاتحاد  ان اجهزه الحكم المحلي قد فشلت فشلا ذريعا في بيع المواد الغذائيه للمواطنين علي مستوي المحافظة كما فشلت في طرح المواد الغذائيه بالاسواق بصوره انسانيه تليق بمواطنين شرفاء يعانون الامرين في ظل ظروف صعبه تحتاج الي تأمين الجبهه الداخليه وتوحيدها . اضاف البيان ان المواطن السيناوي يتم ازلاله يوميا للحصول علي الاغذيه في طوابير عشوائيه تظهر فجأه وتختفي فجأه دون ان يتمكن من الحصول علي غذائه وأفراد اسرته لممارسه حياته المعيشيه بسلاسه ويسر . من ناحيه اخري ادان البيان ايضا سوء توزيع المواد الغذائيه التي لايحصل عليها سوي المحاسيب واصحاب النفوذ وبلطجيه الأسواق من مستغلي الفرص والمتاجرين بقوت الشعب في غياب اي رقابه علي الاسواق .
واضاف البيان ايضا ان المعاقين بكافه فئاتهم وكبار السن والمرضي والكثير من المواطنين المحترمين الغير معتادين علي التزاحم والتشاجر والمرضي فشلوا في الحصول علي الأغذيه اللازمه لحياتهم ولاسرهم بعد ان اصبح الحصول علي الاغذيه للاقوي فقط .
ادان البيان ايضا طرح بعض الاغذيه بالاسواق لفئات بعينها فقط واسقاط فئات أخري تماما من حساباتها كما حدث من طرح الاغذيه للعاملين بمجلس مدينه العريش دون غيرهم مما تسبب في شعور بالأستياء العام لدي المواطنين .
وطالب البيان بضروره طرح كافه الأغذيه بالاسواق لدي التجار بأسعار السوق حتي تصبح في متناول الجميع مع تشديد الرقابه علي الاسواق ضمانا لعدم بيع هذه الأغذيه بالسوق السوداء .
اشار البيان ايضا الي ان مواطني سيناء الذين اعلنوا تضامنهم مع القوات المسلحه والشرطه في الحرب علي الارهاب لايجب ان يتم اهانتهم يوميا امام طوابير الاغذيه وتجويعهم بسب فوضي توزيع الأطعمه .
حذر البيان ايضا من تفشي البطاله بين بائعي الخضروات والفاكهه الذين لايجدون البضائع التي يتاجرون فيها كما حذر البيان من قرب نفاذ البضائع بجميع محلات السوبر ماركت علي مستوي المحافظة مما يهدد بمجاعه قادمه لامحاله خلال ايام قليله وطالب بضروره السماح للشاحنات الخاصه بالبضائع بدخول العريش وامداد محلات السوبر ماركت باحتياجاتها من السلع حفاظا علي الامن الغذائي للمواطنين . كما تناول البيان ايضا البطاله التي انتشرت حاليا في ربوع المحافظه بسبب عدم توفير الوقود لسائقي التاكسيات للشهر الثاني علي التوالي مما ينذر بكوارث خطيره في حاله امتداد فترات منع تموين سيارات التاكسي من محطات الوقود . اشار البيان ايضا الي ضروره توفير الوقود للسيارات الملاكي للشخصيات المعروفه مثل الموظفين واصحاب السجلات التجاريه وكبار السن والمعاقين حتي يتم تسهيل ممارستهم لحياتهم المعيشيه بسهوله ويسر . طالب البيان بسرعه تشكيل اداره ازمات تضم قيادات الاحزاب السياسيه والشخصيات العامه وقيادات المجلس التنفيذي بالمحافظه حتي يتم تجاوز هذه الأزمات الطاحنه التي تهدد بكوارث انسانيه خطيره في حاله استمرارها بهذه الصوره المخزيه والمشينة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock