أخبار عربيةقضايا

ترقب إعتماد مشروع قناة سلوى السعودى السياحي المتكامل

كتب// نبيل البخشوان
مشروع قناة_سلوى_البحرية القناة سيكون على طول الحدود مع قطر وستلغي جميع الحدود البرية وتكون سعودية خالصة بحيث تكون داخل الأراضي السعودية على بعد نحو كيلو متر واحد من خط الحدود الرسمي مع قطر مما يجعل المنطقة البرية المتصلة مع قطر هي منطقة عسكرية للحماية والرقابة.
سيتم الربط بحرياً بين سلوى وخور العديد بقناة عرضها 200 م وعمقها 15-20 مترا وطولها 60 كم ما يجعلها قادرة على استقبال جميع أنواع السفن من حاويات وسفن ركاب يكون الطول الكلي 295،
وتقدر التكلفة مبدئيا بـ ٢.٨ مليار ريال تقريبا تنفذ خلال 12 شهراً منذ اعتماد المشروع.
مشروع سياحي يضم 9 شركات ، وفي انتظار الموافقة الرسمية عليه والترخيص له ليبدأ التنفيذ المتوقع اكتماله خلال 12 شهراً فقط.
ومن فوائد مشروع قناة_سلوى_البحرية توفير خيارات استثمارية منوعة، واستحداث وظائف جديدة و توسيع الصناعة السمكية وتربية أنواع مختلفة من الكائنات البحرية و الاستثمار في الزراعة المالحة وتوفير مصادر للمياه.
من أبرز فوائد مشروع قناة_سلوى_البحرية التنشيط السياحي بالرحلات البحرية بين دول الخليج وتشجيع الصيد المقنن بحيث لا يؤثر على الثروة السمكية وتخفيف درجة الحرارة بمعدل درجتين على الأقل.
يضم مشروع قناة_سلوى_البحرية إنشاء شركتين للرحلات البحرية سواء بين دول الخليج أو الواقعة على المحيط الهندي ، وتخصيص منطقة حرة للتبادل التجاري.
مشروع قناة_سلوى_البحرية يستهدف بناء منتجعات على طول الشاطئ الجديد وهي عبارة عن وحدات منفصلة تضمن شواطئ خاصة لكل منتجع إضافة إلى 5 فنادق رئيسية أحدها في سلوى، والثاني في “سكك”، والثالث في خور العديد واثنان في رأس أبو قميص.
.ترقب إعتماد مشروع قسياحي متكامل يتمثل في شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر ينفذه تحالف استثماري سعودي.وائق تعترض التنفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock