أخبار عربيةمناسبات

"نائب وزير الزراعة " حديقة الحيوان بالجيزة منذ أمس الأحد تشهد إزدحاماً والحديقة فى أفضل أحوالها

“نائب وزير الزراعة ”  حديقة الحيوان بالجيزة منذ أمس الأحد تشهد إزدحاماً والحديقة فى أفضل أحوالها

كتب.. شحاتة أحمد 

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الاثنين، خطة الطوارئ بحدائق الحيوان والأسماك التابعة للوزارة للاحتفال بأعياد الربيع بالمحافظات المختلفة ، لمواجهة زحام الزوار ومواجهته، وقد تم زيادة عدد منافذ بيع التذاكر، كانت الوزارة قد قررت الوزارة إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء البيطريين والعاملين بالحدائق.
وقالت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ، إنه تم خلال الاحتفال بشم النسيم وأعياد الربيع اليوم الإثنين عرض ولدات جديدة لجمهور الحديقة من الحيوانات التي تحظى بشعبية لدي زوار الحديقة، فضلا عن عروض للأسود والنمور، بالإضافة إلى تمتع الزوار بالطفطف الموجود بحديقة الحيوان بالجيزة في أول احتفال بأعياد الربيع العام الحالي.
وأضافت “نائب الوزير” أن حديقة الحيوان بالجيزة منذ أمس الأحد تشهد إزدحاماً والحديقة فى أفضل أحوالها.
كما أنه ولأول مرة توجد بحيرة جديدة لطائر البشروش، وولادات حديثة لمها العربى، وعروض لولادات وتشغيل النافورات الموجودة بالحديقة وزراعة مسطحات خضراء ، وضع صناديق للشكاوى والمقترحات على أبواب الحديقة.
وأوضحت أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف بالجيزة حرصا من الحديقة على رعاية الزوار بغرض تواجد عدد من سيارات الإسعاف داخل الحديقة، وذلك لمواجهة أي حالات مرضية طارئة مع وجود حقائب إسعافات أولية داخل نقاط الحديقة لمواجهة أي حالات طارئة.
وأشارت “نائب الوزير” إلى إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتواجد الشرطة داخل حديقة الحيوان، لزيادة الخدمات الأمنية والمحافظة على الزوار وحمايتهم من أي مشاكل تعترضهم بالتعاون مع أمن الحديقة.
وأضافت “محرز” أنه تم توزيع أكياس لجمع القمامة على أبواب الحديقة للزوار بالاشتراك مع هيئة النظافة بالجيزة، للحفاظ على البيئة والمظهر العام مع تصميم ووضع اللوحات الإرشادية لحث الزوار للمحافظة على نظافة الحديقة، كما تم رش طرقات الحديقة ضد الحشرات وتم عمل أسوار مزدوجة حول أماكن تواجد الحيوانات لحماية الجمهور والحيوان.
وفي تصريح لها قالت “نائب الوزير” أن عدد الزائرين لحديقة الحيوان بالجيزة وصل إلى عدد 300 ألف زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock