تحقيقات

أسد الحق كم من جرائم تمت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ورجل الشرطه انسان فيه الخير والشر


كتبت … ناهد رضوان

تحذير لكل سيده لكل اب لكل ام لكل فتاه انتبهوا جيدا من مواقع التواصل الاجتماعي كم من جرائم تمت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى واستطعنا اكتشافها..
كان هذا من خلال لقاء تم مع اللواء / خالد الشاذلى مدير إدارة البحث الجنائى بمحافظة سوهاج وكان من ضمن الاسئله سؤال عن مواقع التواصل الاجتماعى واهتمامه بها وان كان هناك حالة أو حادثة معينه نستطيع معرفتها استطعتم اكتشافها من خلال مواقع التواصل الاجتماعى خاصة الفيس بوك..
اجاب هناك الكثير من الجرائم تم اكتشافها عن طريق الفيس بوك ولكن اسمحي لى ان اعرض حالة ومشكلة قد تهم قطاع كبير من المتعاملين مع الفيس بوك وارجوا الحذر
مؤخرا تعرضت سيده وكانت فريسه للاستغلال والتهديد والابتزاز كل جريمتها فتحت رابط على الفيس بوك استطاع من خلاله الجانى اختراق حسابها وتليفونها وأخذ ما عليه من صور ولكم أن تتخيلوا كيف استخدم هذه الصور فى ظل التقدم التكنولوجى والتقدم فى انحدار الأخلاق وموت الضمير فقد أخذ صورها الشخصية من تليفونها وقام بتركيب صور اباحية فاضحة وقام بإرسالها لبعض أصدقائها على صفحة الفيس بوك و بدأ التهديد والوعيد بالفضيحة والابتزاز خاصة أنها زوجة وأم ..

كانت الصاعقة بالنسبة لها لم تصدق نفسها لم تصدق أن يحدث معها هذا تقريبا كانت تكلم نفسها (ومش عارفة تروح فين وتقول لمين) .. لكن احيى فيها شجاعتها وعدم استسلامها فقد حضرت لمكتبى وعرضت المشكلة وهى شبه منهارة لما قد يحدث لها من جراء ما قام به من أفعال اقل ما يمكن أن نشبهه به أنه انعدام ضمير فقد ارسل لها يريد مال بالدولار وليس المصرى وأخذ يهددها بالفضيحة ولأن مثل هذه الحالات لا ينفع معها التأجيل فتعاملنا مع المشكلة بسرعة نظرا لخطورة ما تتعرض إليه السيدة وخاصة فى مجتمع الصعيد والريف وخلال ايام وبالتواصل مع شرطة الانترنت تم معرفة الجانى واستطعنا إيقاف حسابه وتحديد موقعه والتعامل معه ..
السؤال سيادة اللواء الذى يهم الجميع كيف تمكن الجانى من اختراق تليفونها أجاب سيادته الطريقه سهله ويقع فيها الكثير عن طريق الروابط والرسائل المشبوهة أو المجهوله. . سألته أكثر اى الروابط تعنى قال قد تكون روابط اعرف حظك أو شخصيتك أو روابط المسابقات المجهولة أو روابط الطبخ أو أى رابط او رسالة تقل لك افتح الرسالة أو أى سطر من خلاله يغريك بالضغط على الرابط لمعرفة محتواه فتكون النهاية بالنسبة لصاحب الصفحة سواء الفيس بوك أو غيرها فإنه يستطيع اختراق التليفون والصفحة ويستطيع أخذ ما يريد من صور وفيديوهات بل ويستطيع تحديد موقعها ومكانها فعلى الأسرة توخى الحذر فى تعامل أبناءهم على مواقع التواصل الاجتماعى وعليهم مراقبة أبناءهم .. من خلال التصفح لمواقع الفيس بوك استطعنا اكتشاف العديد من الجرائم والقبض على الجناه..
سألته هناك إدارة مختصة ومتخصصة لجرائم الانترنت لما تقوم أنت بذلك وانت إدارة مختصة بجرائم القتل والسلاح والسرقة والخطف وما شابه أجاب أن الشرطه ورجل الشرطة ليس عملة قاصر على تخصص إنما هناك مواقف تمر أمامك لابد من الوقوف أمامها والتعامل معها ومن خلال تصفحى لمواقع التواصل الاجتماعى تقع امامى مشكلات أقوم بحلها واستطيع التعرف على أهم المشكلات التى تقع امامى ونحن كضباط شرطه نخدم اهلنا وابناءنا وهذا واجبنا وكل منا يحركه ضميره وأخلاقه وعلينا التعاون. .
سألته ليس كل ضابط يقوم بذلك ويعتبره واجب هناك بعض الضباط تستغل منصبها للتهديد وترويع الناس ..
اجاب أن الضابط إنسان و اى عمل يوجد به هذا وذاك ولكن من يتم اكتشافه وأنه يستغل عمله لاستغلال الناس وتهديدهم يتم القبض عليه ومحاسبته كما حدث مع بعض من أمناء الشرطة والضباط و تم محاسبتهم وحبسهم أيضا وقبل أن أسأله قال ولكنى اناشد الناس أن تكون إيجابية والا تخاف وعليهم أن يكونوا يدا واحده لمواجهة اى ظلم واقع عليهم سواء من الشارع أو فى العمل أو حتى من بعض رجال الأمن واقل لكى لا نستثنى أحد من العقاب فكلنا بشر وفينا الخير والشر والمغرور والمتكبر والمتواضع وان الكمال لله وحده ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock