قضايامحافظات

حق امـــل فين ؟ ” طفلة ملجأ العبور للأيتام بالعريش “

 كتبت … امــل اللقـــانى

فى شمال سيناء وتحديدا فى ملجأ ايتام العبور بالعريش حدثت واقعه ليست بغريبه على مسامعى لانى سمعت مرارا وتكرارا عما يحدث داخل ملاجئ الايتام … الايتام واكرر الايتام
اللى بيبقوا محتاجين قلب حنين لمراعاة ظروفهم ولكن للأسف لازم ياخدوا على دماغهم اكتر  ويتبهدلوا اكتر واكتر وتتجرد المشاعر والانسانيه ويتم التعامل معهم بالضرب والحرق 

القصة التى سأسردها الان قصة طفله تبلغ من العمر ثلاث سنوات … نعم فقط ( ثلاث سنوات )
يعنى لا تفقه شيئ فى اى شيئ

اليكم تفاصيل الواقعه بالكامل …

قبل ايام قليلة دخلت امرأة منقبة مستشفى العريش العام، على يدها طفلة تبلغ من العمر 3 أعوام، غائبة عن الوعي، ادعت المرأة أنها أمها، ف تبين غير ذلك، حيث حاولت تركها مرارا، ربما لتخلي مسئوليتها عن ما سيكشفه الأطباء.
فحاولت المرأة تغطية جسد الطفلة من أثار التعذيب، حيث تبين وجود آثار لحروق بجميع أنحاء الجسد، وبالتحقيق مع المرأة اعترفت بعملها في دار أيتام العبور، وأن الطفلة إحدى النزيلات بالدار.
على الفور كتب الدكتور /  محمد سعيد لطفي، رئيس قسم الأطفال بمستشفى العريش العام، تقريرا بالحالة، جاء به أن الطفلة حضرت للمستشفى تعانى من أثار تشنجات، وبالكشف عليها وجدت ندبات في مناطق متعددة من الجسم، بما فيها المناطق التناسلية والندبات فى مناطق بعيدة عن متناول الطفلة، وذات تاريخ مختلف مما يدل على اشتباه تعرض الطفلة للاعتداء بالضرب والكي بالنار.

وأشار التقرير أن الطفلة تعانى من التهاب بالجهاز التنفسي الأعلى وتم حجزها بالعناية المركزة ” أطفال ” والحالة العامة متوسطة.

وتواصل عدد من الشباب  مع الجهات المعنية بشأن حالة الطفلة، وفتحت مديرية أمن شمال سيناء تحقيقًا بعد صدور التقرير الطبي، الذى يؤكد أثار التعذيب والضرب.
وقال المحامي/ يحيى حسين أيوب، إنه تم تحرير محضر بالواقعة رقم 14 أحوال ثان العريش في 9 يونيو، وتم ندب مفتش الصحة لمعاينة الطفلة وتم تحرير تقرير بحالتها بالإضافة لتقرير عظام وتقرير رمد،
مضيفًا : _
” مبدئيًا هناك إهمال جسيم من جميع العاملين بالدار “.

وحينما دخل  المحامي غرفة العناية لرؤية الطفلة، تبين له وجود كسر في يدها، مضيفًا أن كافة مسئولي الدار أنكروا علاقتهم بالأمر، مضيفًا ننتظر لحين تحويل الطفلة للطب الشرعي، لبيان حقيقة ما بها من إصابات.
وقال مصدر طبي إنه تم الكشف على الطفلة من قبل عدد آخر من الأطباء، وتم استخراج تقارير طبية أخرى للطفلة / أمل السيد محمد ، وأثبت تقرير الرمد وجود نزيف في الشبكية child abuse، فيما أثبت تقرير الجراحة وجود ندب حرق منتشرة بالجسم child abuse، وأثبت تقرير العظام وجود كسر في اليد اليمني تم لحمه بطريقه خاطئة.
وقال الدكتور / عربي محمد وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الأمر الآن أمام الشرطة والقضاء لكشف ملابسات الواقعة، ولن نتراجع عن أي إجراءات تأتي للطفلة بحقها.

المطلوب : _

** حل مجلس إدارة جمعية الرعاية المتكاملة وتعيين إدارة جديدة للدار
** معاقبة كل من تورط في تعذيب الطفلة وغيرها اللى احنا مش عارفينه ومعاقبة كل من أهمل في حق الأطفال دى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock