أخبار عربيةمال واعمال

والي تستعرض برامج الحماية الاجتماعية في مصر خلال اجتماعها بمدير برنامج الغذاء العالمي

 

كتب شحاتة أحمد 

 

 

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال زيارتها إلي إيطاليا، مع السيد ديفيد بيزلي المدير التنفيذى لبرنامج الغذاء العالمي؛ حيث تم استعراض برنامج الحماية الإجتماعية الذي تنفذه مصر على التوازى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي .

وأكدت والي أن الحكومة المصرية حريصة على المضي قدماً في تنفيذ برنامج للإصلاح قائم على حماية الفئات الأولى بالرعاية، خاصة في الريف، مع التركيز على المرأة والطفل.

وأكدت على أن محاور الصحة والتعليم والاستثمار في البشر هي المكونات الأهم، ومن هنا جاء الاهتمام بتطبيق المشروطية في برنامج الدعم النقدي (تكافل وكرامة)، مع خطة واضحة لتحويل المستفيدين من متلقين للدعم إلى منتجين ومساهمين في النمو .

ووجهت والي الدعوة لمدير برنامج الغذاء العالمي لزيارة مصر، والاطلاع على التجربة المصرية.

وأكدت على اهتمام مصر بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة وخاصة برنامج الغذاء العالمي، وذلك لأهمية الأمن الغذائي وتغذية الطفل والمرأة، كما عرضت كذلك برنامج الألف يوم الأولى الذي تنفذه مصر في 5360 قرية .

وطلب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي بأن تقوم مصر بدعم دول المنطقة بالدعم الفني للاستفاده من الخبرة المصرية في الدعم النقدي، وأكد على اهتمام برنامج الغذاء العالمي بدعم مصر في تجربة الإصلاح، وأهمية حماية الطبقات المهمشة حتى تتحقق عوائد الإصلاح، كما وعد بزيارة مصر والمنطقة.

وشارك في الاجتماع السفير هشام بدر ممثل مصر في برنامج الغذاء، وسفير مصر فى روما، والدكتورة نفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock