تحقيقاتشعر شعبىقصه وعبره

من لبنان فنان الشباب الجديد باترك الشعار

تعريفكم على الفنان باتريك الشعّار.
تقرير/ محمود شلوف
باتريك موريس الشعّار، فنّان لبناني ولد في الشياح- لبنان عام ١٩٩٠، أحبّ الفن ودرس الموسيقى في المعهد الأنطوني.
تأثّر باتريك الشعّار بشغف والده الموسيقي موريس الشعّار في الموسيقى الذّي كان من أوائل الأشخاص المشجّعين له بإحتراف الغناء، أمّا الأمر الذي ساعده على ذلك فهو إمتلاكه للموهبة وللحسّ الموسيقي منذ نعومة أظافره.
تمرّس باتريك الشعّارعلى العزف على آلة البيانو، وتعلّم مبادئ علم الصولفيج والإنسجام في الموسيقى (Solfege , Harmony)، إضافة إلى تمتّعه بصوت تينور ذو طبقة عالية.
شارك باتريك الشعّار في جوقة الجامعة الأنطونية عام ٢٠٠٨، وغنّى بين عامي ٢٠٠٨ و ٢٠١٢ على أهمّ دور الأوبيرا العالمية في إيطاليا، فرنسا، جورجيا، الولايات المتحدة الأميركية، وإمارة دبي، إضافة إلى غنائه في العديد من الحفلات والمهرجانات ودور الأوبيرا في وطنه الحبيب لبنان.
يمتلك باتريك الشعّار إلى جانب إحترافه للغناء موهبة التأليف الموسيقي وقد تداول إسمه عدد من الملحّنين الكبار اللبنانييّن على المثال الموسيقار ملحم بركات إضافة إلى وضعه للمساته الخاصّة في العديد من الترانيم الدينيّة.
وفي عام ٢٠١٤، أحرز باتريك الشعّار المركز الأول (الصوت الذهبي) في مسابقة “Karaoke Lebanon Championship”.
أمّا في العام ٢٠١٧، وقّع باتريك الشّعار مع شركة “OB Production” لإنتاج كافّة أعماله الفنية. وفي العام نفسه أيضاً أطلق أغنيتين، الأولى بعنوان “أطيب إنسانة” التي لاقت شهرة واسعة وإعجاب الجمهور إذ إنّها إحتلت المراتب الأولى على الإذاعات والتطبيقات الرقمية، والثانية بعنوان “ذكريات”.
ومن اصداراته لعام ٢٠١٨ أغنية بمناسبة عيد الأمهات بعنوان “أمي” وقد لاقت إعجاب جماهيري كبير، إضافةً إلى إطلاقه مع بداية شهر اغسطس أطلق اغنية (مثل الصور) والتي صورت فيديو كليب يذاع على التلفزيونات اللبنانيه وقد حققت أعلى نسبة مشاهده مواقع اغاني اغاني..
ويصور أحدث أغانيه على طريقة الفيديو كليب بمصر خليك حبيبي من أخراج محمد العدل وإنتاج ob برودكشن ويتم التصوير باستديو الأهرام أعرق الاستوديو هات المصرية التي تشهد على تاريخ السينما المصريه وقلب نهر والنيل وفي أحضان الأهرامات وابو الهول ومعالم مصر السياحية الاغنيه من
كلمات منصو خليل
الحان علي الخطيب
توزيع مارسيلينو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock