أخبار عربيةمال واعمال

افتتاح الخط الثالث لمصنع جوشي مصر لصناعة الفايبر جلاس بحجم استثمارات ٥٧٠ مليون دولار

 

كتب …. شحاتة أحمد 

نيابة عن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، افتتح السيد محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، صباح اليوم، الخط الثالث لمصنع جوشي مصر لصناعة الفايبر جلاس بالعين السخنة، وأكد السيد محسن عادل أن هذا التوسع في المشروع هو ثمار ما تبذله الحكومة بشكل عام ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بشكل خاص من جهود لتشجيع القطاع الخاص لضخ استثمارات جديدة وخلق فرص عمل، مؤكدا أن الهيئة برئاسة الدكتورة سحر نصر تعمل على مساعدة المستثمرين وحمايتهم من أي مخاطر استثمارية وإزالة أي عقبات تواجههم.
وقال السيد محسن عادل إن هذا المشروع نتاج التعاون المثمر بين مصر والصين، حيث تولي الحكومتان اهتمامًا كبيرًا بهذا المشروع، الذي ساهم في احتلال مصر المركز الثالث في قائمة أكبر الدول المنتجة للفايبر جلاس على مستوى العالم.
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أن صناعة الفايبر جلاس صناعة نظيفة، لا تضر بالبيئة، لهذا تستهدف وزارة الاستثمار والتعاون الدولي دعمها وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية في هذه الصناعة.
وأشار السيد محسن عادل إلى أن هذا المشروع هو الأكبر حجمًا بين الاستثمارات الصينية بمصر في مجال تكنولوجيا المعدات المتقدمة، كما يعد هذا المشروع من أكبر مشاريع إنتاج الفايبر جلاس خارج الصين، ويستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الدقيقة، موضحًا أن المشروع أصبح نموذجًا لنجاح الاستثمارات الخارجية للصين، وقدرة الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات عالية التكنولوجيا، كما أنه يعد ثمرة ناجحة للتعاون بين الصين ومصر تحت مظلة استراتيجية “طريق الحرير”.
وقال السيد محسن عادل أن الأهمية الكبرى للمشروع هو نقل الخبرات الصينية في هذا المجال لمصر، حيث قامت الشركة بالاستثمار في تدريب العمالة المصرية، لتبلغ نسبة العمالة المصرية في خطوط الإنتاج 97%، وبين الإداريين 60%.
الجدير بالذكر أن المصنع يوفر ٢٠٠٠ فرصة عمل مباشرة.
وتأسست شركة جوشي في مصر في ٢٠١٢، على مساحة ١٤٦ألف متر في منطقة التعاون الاقتصادي المصرية الصينية بالعين السخنة، وتبلغ حجم استثماراتها ٥٧٠ مليون دولار، وتبلغ طاقتها الإنتاجية ٢٠٠ ألف طن سنويًا، كما أن مصنع الشركة مُلحق به خطوط إنتاج لصناعات تكامليه مثل مواد التغليف بالإضافة إلى محطة غاز ومخزن للمنتج النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock