أخبار عربيةسياسةمحافظات

السيرة الذاتية للواء محمد عبد الفضيل شوشه محافظ ” شمال سيناء ” الجديد

كتبت … امـــل اللقــــانى

السيرة الذاتية للواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ “شمال سيناء “الجديد ، والذي شغل محافظاً جنوب سيناء عام 2010، وقبلها محافظا لشمال سيناء عام 2008 .

اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، من مواليد 5 أبريل عام 1952، وهو متزوج وله 3 أبناء  تخرج من الكلية الحربية دفعة 1972، وشارك في حرب أكتوبر ونال ميدالية “ الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة “، وتولى منصب قائد قوات حرس الحدود وشغل العديد من المناصب القيادية بالقوات المسلحة من بينها قيادة وحدات الصاعقة ورئيس الأركان بها .

تولي شوشة، منصب محافظ شمال سيناء في الفترة من أبريل 2008 إلى 2010، ثم تولى منصب محافظ جنوب سيناء بعد تلك المدة، وحصل على درجة الدكتوراه بعنوان  «تنمية سيناء في ضوء الأمن القومي»  بدرجة امتياز والتي تهتم بالدرجة الأولى بتنمية سيناء من خلال خطط بحثية متكاملة قابله للتنفيذ  في كافة القطاعات التنموية والخدمية.

نجح  اللواء ” شوشه ” خلال فترة توليه منصب محافظ ” شمال سيناء” في رسم خارطة استثمارية، تم فيها وضع لبنات المناطق الاستثمارية المتاحة، ووضع قواعد بيانات واضحة لها. 

ويعتبر اللواء “ شوشه ” من القيادات ذات الخبرة السابقة في معرفة  مشاكل  واحتياجات المحافظة من مشروعات التنمية والبنية الأساسية والخدمات.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد مراسم أداء المحافظين الجدد ونوابهم وعدد من المساعدين، اليمين الدستورية، بمقر رئاسة الجمهورية بمصرالجديدة، بحضور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وذلك خلال اليوم الخميس الموافق 30أغسطس 2018، والتي شملت تغيير عدد من المحافظين والإبقاء على آخرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock