محافظات

بدء جمع الذهب الأبيض ” القطن ” بقوة بعد غياب في أسيوط

كتب … شحاتة أحمد 

بدأت المزارعين جمع محصول الذهب الأبيض اى محصول القطن من الزراعات بقوة بعد انقطاع معظم الفلاحين من زراعتة لفترة طويلة .

شهد الفلاح علي مستوى قطاع الصعيد عديد من المشاكل في زراعة الأقطان بسبب عدم اهتمام وزارة الزراعة الفترات الماضية وأضرار البزور وكثير من المشكلات التي تعرض لها الفلاح المزارع طيال الفترة العصيبة التي مرت علي البلاد.

وأكد الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة علي ازدهار الزراعة مرة أخرى بمحافظات الصعيد والدلتا بالتعاون المشترك بين الأهالي والحكومة وأن الفلاح المزارع المصري أساس بناء وتكوين إطار الدولة وشواهد محصول القطن هذا العام مبشرة بالخير ببركة الله وعزيمة وطموحات الشعب المصري ولذلك نأمل الخير لمصر والارتقاء بجميع الزراعات الموسمية.

وقال الحاج سيد الشمام أحد أعيان قرية الزاوية مركز ومدينة أسيوط ان محصول القطن هذا العام مبشرة بالخير ببركة الله لم نشهد دخله منذ عشرة سنوات فكانت الفترة السابقة أوشكت علي كراهتنا لمحصول القطن وغيره لكن الحمد الله اليوم بداية الخير الفدان يقترب من 12 قنطار دخل.

وتحدث المعلم ممدوح عن اتساع الأرزاق عن محصول القطن هذا العام واتساع الرقعة الزراعية له وإقبال المزارعين علي انفار الجمع قائلا ابدء توزيع الشباب علي المزارعين منذ صلاة الفجر لجمع القطن كلا علي حدى في عدد من القرى والمراكز وهذا العام خير باذن الله.

وفي فرحة المصريين بمدخول القطن نشاهد فرحة الشباب والبنات حيث يقيمون بالعمل بجمع محصول القطن سوء باليومية او الموازين فنهم من يعمل باليومية التي واصلت 40 جنية ومنهم من يعمل بالراطل الذى وصلت به المئة رطل 120 جنية قابلة لزيادة . لذلك تعم السعادة عليهم لأنه مصدر تجهيز الفتيات للزواج .

ومن جانبة قال المهندس ابراهيم سرور وكيل وزارة الزراعة بأسيوط جاء الخير علي مصر وشعبها بعد أن كادت تهلك ايام غمام الثورة ونتائجها وبحمد الله وإصرار المزارع المصري سوف تكون محافظة أسيوط رقم واحد لما نشهده من خيرات هذا العام من محصول القطن اى الذهب الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock