قضايامحافظات

كارثة الصعيد مشروعات البنية التحتية بأسيوط مخطط للانهيار “الصرف الصحي”

كتب / شحاتة أحمد

نرصد بالمستندات حقائق يتم التعتيم عليها بمشروع الصرف الصحي بقرية الزاوية مركز ومدينة أسيوط من قبل الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحي “رولان” ومهندسيها بالتعاون مع المقاولين يتم تنفيذ المشروع بطريقة غير سليمة بخلاف المخالفات الفنية للمشروع والإهمال في متابعة المقاولين الذين يعملون في صب الخرسانة بالغرف، حيث تقوم الشركة بسرعة التنفيذ وعمل ليلا ونهارا مخالفين القواعد والتنظيم .

وأفاد مصدر المكتب الاستشارى الهندسي يوتيليتيز انه تم رفض المكعبات الخرسانية والمطابق والمواسير لمخالفته بنود وشروط التعاقدات والمشروع وعدم اعتماد المواد الخام المستخدمة بالمشروع. بخلاف ان بعض المقاولين ليس لديهم سابق أعمال وغير مؤهلين علي تنفيذ مثل هذا المشروعات القومية .

وقال المصدر إن هذا المشروع إهدار للمال العام لعدم جودة التنفيذ ومخالفة اللوائح والمعايير الدولية، و وجه المصدر كل التحية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والواء كامل الوزير لمراقبة المشروعات الضخمة التي تهدف التي التنمية والاستقرار ولابد من نظرة سيادتهم ومراقبة مشروعات البنية التحتية بأسيوط مخطط تدمير أركان الدوله بمساعدة المنتفعين من القرية .

وقال المحامي اسامه شافع إن هذا المشروع يحاك به الأخطار من الجميع ومعرض للتوقف بسبب الاهمال والسرقة المباشرة والغير مباشرة من المقاولين بيع أسمنت ومواد خام ومواسير للمزارعين لتمرير مياه الري في المصارف .

وتعارض الأهالي الي مخاطر الإصابة من غطاء الغرف البلاستيك بيتم كسره لعدم تحمله حركة سير السيارات و المركبات الثقيلة . مطالبين السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء كامل الوزير متابعة تلك الكارثة الكبرى والحفاظ على المال العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock