محليات

غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تواصل متابعة تنفيذ الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات على أراضي واملاك الدولة

 

كتبت / جميله كمال

تواصل غرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية متابعتها اليومية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات عمليات تنفيذ الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتي بدأتها منذ أيام.

ويلتقي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية تقارير يومية من غرفة العمليات بالوزارة وغرف العمليات المحافظات حول تطورات عمليات الإزالة والإجراءات التي تتم مع حالات التعدي على الأراضي الزراعية و أراضي البناء والتي تقوم بها قوات انفاذ القانون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إطار تنفيذ قرارات لجنة إسترداد أراضي الدولة برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية.
ورصدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية طبقآ لآخر تقرير لها حول أعمال الإزالات في المحافظات للتعديات علي الأراضي الزراعية و أراضي المباني، وصول إجمالي ما تم إزالته في الموجة الحادية عشر علي أراضي المباني بالمحافظات حوالي مليون و316 ألف متر مربع والإزالات علي الأراضي الزراعية حوالي 32 ألف فدان.

وتأتي حملات الإزالات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة
أي تعديات عليها.

ومن جانبه أكد اللواء محمود شعراوي إن قوات إنفاذ القانون
وأجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدي لإعادة حق الدولة كاملآ وتحقيق الأهداف التي تم وضعها في الموجة الحادية عشر .
وأشاد اللواء شعراوي بالتعاون الكامل من قوات إنفاذ القانون في دعم وتأمين الموجة الحادية عشر ، مشيرآ إلي أهمية أن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازي في كل المواقع للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة.
وشدد وزير التنمية المحلية علي ضرورة تفعيل فرق الرصد والمتابعة بالمحافظات وسرعة انتقالها للأراضي التي يتم تكرار التعديات عليها لإزالتها فورآ وتولي جهات الولاية كلآ فيما يخصه متابعتها بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والمحافظة .
وأشار اللواء محمود شعراوي إلي استمرار جهود المحافظات اليومية بالتزامن مع الموجة الحالية لإزالة المباني المخالفة والإشغالات في الشارع المصري لإعادة الإنضباط وتحقيق رضا المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock