أخبار عالميةأخبار عربيةاخبارمحافظاتمحليات

منصة إلكترونية لـ «مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي»

كتبت / جميله كمال
أطلق «مجلس التنسيق السعودي – الإماراتي» أمس، منصته الإلكترونية خلال ورشة عمل عقدها في أبوظبي أمس، للبدء بتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة ضمن «استراتيجيا العزم»، بما يحقق تطلعات القيادتين ويخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن المنصة «تجمع بين أعضاء المجلس، واللجنة التنفيذية، وفرق العمل، بهدف تكامل النظام وضمان تفعيل المشاريع الاستراتيجية وتنفيذها ومتابعتها». وأشارت إلى أنها تضمن «تسهيل عملية المتابعة واطلاع اللجنة التنفيذية على سير إنجاز المشاريع، إذ يمكن من خلالها إصدار التقارير والإحصاءات الفورية عن كل المبادرات وأدائها». وحضر ورشة العمل أكثر من 100 مسؤول حكومي من الطرفين السعودي والإماراتي من القطاعات الحكومية المختلفة. ويأتي اجتماع فرق العمل بعد اجتماع رئيسي اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي – الإماراتي لمتابعة سير العمل على «استراتيجيا العزم» في جدة في أيلول (سبتمبر) الماضي.
ويمثل المجلس التنسيقي السعودي – الإماراتي النموذج الأمثل للتعاون الثنائي بين الدول وتفعيل أواصره، إذ تم إنشاء المجلس ضمن اتفاق بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في شهر أيار (مايو) 2016، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock