محافظات

32 سائح متعدد الجنسيات يصلون الى معبد عرابة ابيدوس برفقة الأنصارى وزاهى حواس

32 سائح متعدد الجنسيات يصلون الى معبد عرابة ابيدوس برفقة الدكتور زاهى حواس

كتب  — جمال صابر العمامرى
استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج صباح اليوم وفدا سياحيا مكون من 32 سائح متعدد الجنسيات بحضور الدكتور زاهى حواس وزير الأثار الأسبق وعالم الآثار المصري ، وذلك لزيارة عدد من المناطق الآثارية بالمحافظة .
وقد بدأت الزيارة بمعبد ميرت أمون بمدينة أخميم الفرعونية ، ثم تفقد تمثال رمسيس الثانى علي بعد أمتار بنفس المنطقة ، واستكمل الفوج السياحي رحلته بمحافظة سوهاج بالتوجه إلى معبد أبيدوس بمدينة البلينا جنوب المحافظة .
ورافق المحافظ خلال الزيارة اللواء هشام الشافعى مدير أمن سوهاج ، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ، وعدد من قيادات هيئة الاثار بسوهاج.
ومن جانبه قال الأنصاري أن سوهاج تمتلك كل المقومات السياحية لما يوجد بها من معابد ومتاحف ونسعى لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية ، وتنشيط السياحة بالمحافظة ، مشيرا أنه يوجد تنسيق مع وزارة الاثارة لزيادة عدد الافواج السياحية لسوهاج ، وجاري العمل علي تطوير وزيادة الخدمات حول المناطق الآثارية ، وخاصة منطقة اثار أخميم لتشمل إستراحات وكافتريات وذلك لتحقيق كل مقومات الجذب السياحى للمنطقة في الفترة القادمة .
وأكد الأنصارى أن زيارة الدكتور زاهي حواس مع الوفد ترويج كبير لمحافظة سوهاج مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزير الآثار لإبراز المناطق الأثرية بسوهاج ، والترويج لها خاصة أنها تتمتع بمناطق سياحية وآثارية متعددة.
وأكد الدكتور زاهي حواس أن المكتشف في مدينة أخميم 30% فقط من الموجود في باطن الأرض ،وأن إكتشاف المزيد من الآثار سوف يفتح آفاق جديدة للسياحة في مصر، وسوف تكون دفعة قوية لتنشيط السياحة ، خاصة بمدينة اخميم ، كما أشاد بالدور الأمني الكبير الذي تشهده الأماكن الأثرية بمحافظة سوهاج وأن الجميع في أمان مما يعكس الصورة الأمنية الجيدة داخل مصر ويشجع علي جذب المزيد من الأفواج السياحية ويترك إنطباعا جيدا لدى الأفواج السياحية والتي تقوم بدورها بالترويج لتلك الأماكن الآثارية خاصة بصعيد مصر .
يذكر ان زيارة اليوم تأتي ضمن برنامج تنشيط السياحة بمحافظة سوهاج والذى كان قد أعده الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الأقليم للترويج لكافة المناطق الاثارية الموجودة على أرض المحافظة والتي تحوى اثار من مختلف العصور ومنها الفرعونية واليونانية والقبطية والإسلامية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock