أخبار عربية

خادم الحرمين يستعرض مع هنت مستجدات المنطقة والتعاون بين البلدين

كتبت / جميله كمال

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت، العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى استعراض مستجدات الأحداث في المنطقة.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد استقبل، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض أمس, الوزير هنت. وحضر اللقاء الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير السعودية لدى المملكة المتحدة، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، وعادل الجبير وزير الخارجية، وسفير بريطانيا لدى السعودية سايمون كوليس، والسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون.
من جانب آخر استقبل خادم الحرمين الشريفين، في قصر اليمامة أمس، الأمراء ومفتي عام المملكة والعلماء وجمعاً من المواطنين الذين قَدِموا للسلام عليه.
على صعيد آخر، ينتظر أن يستكمل الملك سلمان المرحلة الثانية لجولته على عدد من مناطق السعودية، والتي منها منطقة تبوك لافتتاح وتدشين عدد من المشروعات التنموية التي تهم المنطقة.
وقال الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز، أمير منطقة تبوك إن «الزيارة تحمل آفاقاً كبيرة في المستقبل، وبالذات إذا عرفنا أن أكبر المشاريع الضخمة ستكون على ساحل البحر الأحمر في منطقة تبوك، في مقدمتها مشروع (نيوم)، والبحر الأحمر و(أمالا)، ومشاريع أخرى، كلها جاهزة وأُطلقت، وبالتالي الجميع مستبشرون بها».
وأضاف أن الشعب السعودي يتابع هذه الزيارات بسبب «العلاقة التي تربط بين الحاكم وبين الشعب السعودي. وهذه الميزة ربما الكثير لا يعرفها أو لا يريد بعضهم أن يعرف الحقيقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock