تعليم

خلاف يخطف قلوب الجماهير بمركز ساقلتة

كتب — جمال العمامرى
إنتظرت جماهير مركز ساقلتة بشوق ولهفة وتحفز القيادة التعليمية القادمة من المديرية للمرة الأولى ليلتقي بهم وجها لوجه ليجيبهم عن عديد من الهواجس ولينير طريق التعليم والتعلم في العملية التعليمية ببلدهم ؛ ووصل الأستاذ خلاف ابراهيم وكيل المديرية وبصحبته الاستاذ ماهر عبدالخالق مدير الشؤون التنفيذية والاستاذ فاضل كامل مدير إدارة التعليم الابتدائي والأستاذة سحر حمدي مدير إدارة التخطيط بصحبة الأستاذ محمود ابو اليزيد مدير إدارة ساقلته التعليمية وقيادات الادارة وكان في استقبالهم الأستاذ مختار نائب رئيس مجلس المدينة وجموع غفيرة تعج بهم قاعة مجلس المدينة الكبرى وكلهم تحفز واصرار على النيل من قيادات المديرية ظننا منهم أنهم مقصرون في حق مركز وقرى ساقلتة في متابعة التعليم والتعلم .
وما أن تحدث وكيل المديرية والإبتسامة تعلو محياه حتى سكت الجميع وهدات القلوب وانصتت الاذان لنستمع الى شرح مبسط لما يحدث هذا العام في تعليم مصر وأنها رسالة قومية وطنية لابد أن يشارك فيها الجميع بدوره الوطني ولي الأمر بالدعم والمتابعة والمعلم بالتفاني في العمل والموجه بالمتابعة الهادفة والتوجيه والإرشاد لمعلميه والقيادات بالتحفيز لكل مجتهد من مديري المدارس والمعلمون والطلاب وكذلك تقديم الدعم المستمر لمن يحتاج للعلاج حتي يكمل عمله على الصورة المرجوة منه.
وتحدث الاستاذ ماهر عن خطة المديرية في جعل المدرسة جاذبة التلميذ من خلال عديد من الأنشطة التربوية الهادفة .
وتناولت الأستاذة سحر خطة المديرية وكيف يتم اختيار المدارس التي تدخل في خطة الصيانة ومن المسؤول عن التوقيت وقالت إنه ضمن خطة هذا العام تلبية احتياجات مدينة ساقلتة وقرأها من التوسع الأفقي والراسي في بناء المدارس طبقا للاحتياج.
كما أشار الأستاذ فاضل أنه يجب التزام جميع المدارس بتطبيق القرارات والقوانين المنظمة للعملية التعليمية داخل الفصول ونظام الفترات الدراسية .
وذكر مدير الإدارة التعليمية انه لا يتأخر في متابعة المدارس والحرص على مصلحة الطلاب وان آخر زيارة له كانت في مدرسة ساقلتة التجارية والتقى بجميع الطالبات لتذليل العقبات التي تواجههن.
واخيرا أكد خلاف أن إدارة ساقلتة من الإدارات المستقرة وأعرب عن سعادته الشديدة لتحقيق الترابط بين الوحدة المحلية ومجلس الأمناء والإدارة التعليمية .وقال إن مكتبه مفتوح بالمديرية وأنه يرحب بكل أولياء الأمور والمهتمين بالتعليم من اهالي ساقلته وأنه لن يتردد في محاسبة اي مقصر في حق ولي الأمر أو التلميذ .
وانتهى اللقاء الجماهيري بالتصفيق الحاد السيد وكيل المديرية وصحبه الكرام وانهالوا عليه لالتقاط الصور التذكارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock