اخبارمحافظاتمحلياتوقضايا

محافظ القليوبية: مبادرة الكشف عن فيروس سى حققت 75% من المستهدف

كتبت  // نغم حسن
مع بداية انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية ” ، اعلن الاستاذ الدكتور/علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية عن ان عدد المترددين على المراكز الطبية والمستشفيات بالمحافظة بلغ 1992500 مواطن ومواطنه وبدأوا في تلقى العلاج على الفور، اذ حصلت مدينة شبرا الخيمة على اعلى نسبة في عدد المترددين حيث بلغ عددهم394.256 مواطن ومواطنة وجاءت مدينة الخانكة في المركز الثانى 304719 مواطن ومواطنه.
مشيرا الى انه يوجد متابعة دقيقة على مدار اليوم لفعاليات مبادرة “القضاء المبكر على فيروس سي” والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء والكشف المبكر على الأمراض الغير سارية كالضغط والسكر والسمنة، والفئة المستهدفة هنا فوق سن الـ 18 سنة.
مؤكدا أن الإقبال حتى الآن جيد، ويجري فحص المواطنين فحصًا شاملًا، ومشيرًا إلى أنه لم يتم إعداد إحصائية نهائية بشأن الحالات الإيجابية، المصابة بالمرض، مضيفا أن كل وزارات الدولة تشارك في هذه المبادرة بما تملك كل وزارة من إمكانيات تخص المبادرة، مثل التعليم والتضامن الاجتماعي، والداخلية.
ويناشد السيد المحافظ المواطنين الحرص على القيام بالكشف على فيروس سى حتى نهاية شهر نوفمبر الجارى حفاظا على الصحة العامة ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت لتصبح مصر خالية من فيروس (سي) مؤكدا ان هذا المرض بدون متابعة او علاج سيؤدى الى مضاعفات خطيرة حيث ان مستهدف في المحافظة حوالي 2.9 مليون.
مشيرا الى أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر ، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك ، وتجدر الاشارة الى انه تم تجهيز 256 نقطة تمركز بمدن وقرى المحافظة لاستقبال المواطنين للفحص الفوري المبدئي لفيروس سى بالإضافة الى توفر 18 مركز طبى بالمستشفيات لاستكمال الفحوصات وتلقى العلاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock