أخبار عربية

السفارة المصرية فى زامبيا تقيم ندوة لتشجيع الصادرات الى زامبيا

كتب / شحاتة أحمد

أقامت سفارة جمهورية مصر العربية فى زامبيا ندوة بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية الزامبية حضرها عدد من رؤساء وممثلى الشركات والمؤسسات الزامبية المهتمة بالتعرف على أهم الصادرات المصرية، وذلك في إطار دعم التعاون الاقتصادى بين مصر وزامبيا.

وصرح السفير أحمد مصطفى سفير جمهورية مصر العربية لدى زامبيا أن تنظيم الندوة يأتي في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بدعم التعاون الاقتصادى فى كافة أشكاله مع دول القارة الافريقية. كما أشار السفير مصطفى إلى وجود العديد من الفرص التصديرية للشركات المصرية الى السوق الزامبي، موضحاً في هذا الصدد إلى أهمية إزالة العقبات التى تواجه تنمية التبادل التجارى بين البلدين .

وأضاف سفير مصر في زامبيا أن الندوة قد أوضحت العديد من الحقائق التي ستسهم في رفع حجم ونوعية الصادرات المصرية إلى زامبيا لاسيما فى مجالات الاسمدة والادوية والمنتجات الهندسية والاثاث، فضلاً عن أن الندوة قد ساهمت أيضاً في التمهيد الجيد لبعض الزيارات التي تقوم السفارة بالإعداد لها بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية وجمعية رجال الأعمال المصريين لوفود من رجال الأعمال المصريين إلى زامبيا خلال الربع الأول من العام القادم وذلك لاستكشاف فرص التجارة والاستثمار وإبرام صفقات تجارية مع الجانب الزامبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock