أخبار عالميةأخبار عربيةاخباراخبار عالميةخبر عاجل

سفير مصر فى بلجراد يقدم جوائز للفائزين الصرب فى مسابقة اليوم العالمى للغة العربية

كتب  // شحاتة أحمد
شارك سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلى فى الاحتفال باليوم العالمى للغة العربية، الذي نظمه لأول مرة مجلس السفراء العرب فى بلجراد مع مركز الثقافة العربية بالمكتبة القومية لصربيا، حيث شمل الحدث كلمة نيابة عن الحكومة الصربية ألقتها “آسيا دراشا مونتيان” مساعدة وزير الثقافة للشئون الدولية أبرزت فيها المكانة الدولية المستحقة للغة العربية، فضلاً عن كلمة لسفير فلسطين بصفته عميد السلك الدبلوماسى استعرض فيها أنشطة مجلس السفراء الجماعية فى المجال الثقافى. كما تم تقديم عروض اعدها دارسو اللغة العربية للأدبيات والبرامج الدراسية بالجامعات، فضلاً عن إلقاء لقصائد الشعر الأدباء المعروفين من مختلف أنحاء العالم العربى.
وقدم الجويلى جوائز للفائزين الثلاثة فى مسابقة اليوم العالمى للغة العربية، عبارة عن دعوات من الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب لحضور دورة اليوبيل الذهبى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، المقرر عقدها فى الفترة من ٢٣ يناير إلى ٥ فبراير ٢٠١٩.
وكانت سفارة مصر قد بادرت بطرح فكرة تنظيم مسابقات فى الشعر والمقال والقصة الصغيرة لطلبة اللغة العربية بالجامعات الصربية، تشجيعاً لهم على التعرف على الأدب العربى، وفى إطار التحضير لمشاركة مصر كضيف شرف فى معرض بلجراد الدولى للكتاب فى أكتوبر ٢٠١٩، وأول مشاركة لصربيا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب. وقد حظيت المبادرة بتقديم تلك الجوائز على تقدير كبير من الفائزين الذى عبروا عن تشوقهم لتلبية تلك الدعوة لزيارة مصر، خاصة أنها تشمل شقاً ثقافياً قيماً لاطلاعهم على الإنتاج الأدبي المصرى الرائد إقليمياً، وهو ما لقى صدى إيجابياً وسط الحضور الكبير للحفل الذى تجاوز 400 فرد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock