سياسة

غدا مجلس النواب يناقش كادر الأطباء البيطريين في لجنتي الزراعة والصحة

غدا مجلس النواب يناقش كادر الأطباء البيطريين في لجنتي الزراعة والصحة

كتب … شحاتة أحمد

 

صرح الدكتور البدري أحمد ضيف عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة أسيوط و وكيل النقابة العامة لأطباء البيطريين وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان غدا مناقشة كادر الأطباء البيطريين علي النحو التالي.
1- ما يسمى “الكادر” يحكمه قانون تنظيم شئون المهن الطبية رقم 14 لسنة 2014 أصدره الرئيس المؤقت عدلي منصور وتم تعديله مرتين في نفس العام الأولى لوضع زيادات مالية والثانية لامتداد تطبيقه للمهن الطبية العاملة بوزارة التعليم العالي (الكادر يصرف للأطباء البيطريين العاملين بوزارة الصحة).
2- تم الموافقة على صرف الكادر للمهن الطبية شاملة الأطباء البيطريين في الجلسة العامة للبرلمان ابريل 2013 بحضور نائب عن وزيرة الصحة وجميع نقباء المهن الطبية المعنيين بالقانون ومنهم نقيب الأطباء البيطريين.
3- قبيل استصدار القانون وبحضور وزيرة الصحة ونقباء اتحاد نقابات المهن الطبية – في لجنة الأزمات بالقوات المسلحة – في يوم 16 يناير 2014 تم الموافقة على صدور قانون الكادر وعلى أن يشمل الأطباء البيطريين ( تم هذا بعد انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية للاتحاد في 9 يناير 2014).
4- في لقاء لاحق لصدور القانون وبمقر وزارة المالية تم الاجتماع مع وكيل الوزارة وبحضور نائب عن وزيرة الصحة واللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والنقيب حيث أحاطنا وكيل وزارة المالية بأن ميزانية ديوان الهيئة مستقبلة عن وزارة الزراعة وأن ميزانية مديريات الطب البيطري تابعة للمحليات .
5- البدل المهني يصرف للمنتسبين للمهن الطبية وليس بانتسابهم لوزارة محددة وإنما للعاملين بالحكومة مثل صرف بدل التفرغ وبدل العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock