محافظات

محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعا تنفيذيا لمناقشة متطلبات قرية التلول

محافظ شمال سيناء يؤكد اهمية دور الجمعيات الأهليه في تنمية المجتمع ودعم قرية التلول

شمال سيناء .. امل اللقاني

أكد اللواء دكتور / محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء
على أهمية دور الجمعيات الأهلية في تنمية المجتمع ودعم قرية التلول .

وأعلن المحافظ ( خلال اجتماع تنفيذى لمناقشة متطلبات قرية التلول بحضور العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة ،
العميد ايهاب فرغلى رئيس مركز ومدينة بئر العبد ،
سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى ، وعدد من القيادات التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية )
أن الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى شريك اساسى في عملية التنمية المجتمعية الى جانب الجهاز التنفيذى .. مشيرا الى أنه سيتم ربط دعم الجمعيات الأهلية بما تقدمه من خدمات للمواطنين .

وأشار شوشه الى تقديم الخدمات المجتمعية لأهالى قرية التلول ، وفتح فصول محو أمية بالقرية والتجمعات التابعه لها بالتنسيق بين الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار ومديرية التضامن الاجتماعى والجمعيات الأهلية الشريكة .. موجها جمعية التلول لمحو أمية عدد ١٤٦ حالة من المستحقين للمعاشات الضمانية الاجتماعية .. حيث سيتم نقلهم الى برنامج تكافل وكرامة بشرط إجادة القراءة والكتابة .

كما أشار الى دعم ورفع كفاءة دار الحضانة بقرية التلول الى جانب بحث تسقيف عدد من منازل القرية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية .

وأعلن المحافظ عن تقديم تيسيرات كبيرة لاستخراج الأوراق الثبوتية الرسمية للمواطنين الذين تخلفوا عن القيد في السجلات الرسمية للدولة ، وكذا تخصيص المبالغ المالية اللازمة لذلك .

وقال المحافظ ان جمعية تنمية المجتمع المحلى بقرية الجورة ستدعم جمعية التلول في قرية التلول دعما ماليا وفنيا وتوفير مبلغ مالى للصرف منه كقروض للمستحقين من أهالى القرية .. علاوة على تدريبهم على المشروعات الصغيرة .. معلنا عن تخصيص قطعة أرض لبناء مجمع خدمى بالقرية يضم كافة الخدمات .

ووجه المحافظ جميع الجهات التنفيذية ومنظمات المجتمع المدنى بالبدء من الآن في برامج تنمية وتطوير الخدمات والمرافق بقرية التلول ، وتنفيذ المشروعات لصالح أهالى القرية والتجمعات التابعة لها .

ومن جانبه أكد العميد ايهاب فرغلى رئيس مركز ومدينة بئر العبد على التنسيق بين مجلس المدينة وكافة الجهات في تقديم الخدمات المطلوبة لقرية التلول ، وأن يتم الاستعانة بمجلس المدينة في الحصول على البيانات الرسمية الخاصة بالقرية .

وأكدت سعدية محمود مدير عام التضامن الاجتماعى على ربط المستحقين للمعاشات الضمانية على برنامج تكافل وكرامة بشرط إجادة القراءة والكتابة وانتظام الأبناء في المدارس .. مشيرة إلى أن عدد الحالات التى تحصل علي معاشات ضمانية على مستوى المحافظة يبلغ ١٢ ألف حالة من بينهم ١٤٦ حالة بقرية التلول .

وبدوره أكد محسن سالم سكرتير عام مجلس مدينة بئر العبد أن مجلس المدينة قام بحصر للمواطنين بقرية التلول والتجمعات التابعه لها .. مشيرا الى وجود عدد ١٦٢١ أسرة بها ٧٤٠٤ أفراد .

وأضاف أن إجمالى عدد المنازل المسقوفة بالقرية يبلغ ٧٧٦ منزلا ، وعدد المنازل تحت الانشاء ١٢٦ منزلا ، وعدد العشش يبلغ ٧٢٤ عشة .

واستعرض ممثلو الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى الامكانات الموجودة لديهم ومدى مساهمتهم في تنمية مجتمع قرية التلول للنهوض بالخدمات المقدمة من جهة ورفع مستوى دخل المواطنين من جهة أخرى .

يذكر أنه تم اختيار قرية التلول ضمن القري الأكثر احتياجا في مبادرة السيد الرئيس ( حياة كريمة ) .. حيث أن ترتيبها رقم 21 من بين القرى الأكثر فقرا في مصر ، وتحددت نسبة الفقر بها 83.97 %

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock