محافظات

الأحد: انطلاق مبادرة جيل بكرة يكبر بصحة لعلاج سوء التغذية للاطفال بمدارس شمال سيناء

الأحد: انطلاق مبادرة جيل بكرة يكبر بصحة لعلاج سوء التغذية للاطفال بمدارس شمال سيناء

شمال سيناء .. امل اللقاني

انهت مديرية الشئون الصحية في شمال سيناء، بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، استعدادها لإطلاق المبادرة الرئاسية “جيل بكرة يكبر بصحة” لعلاج أمراض سوء التغذية والتقزم للأطفال في المدارس.

صرح الدكتور محمود راشد مدير عيادات التأمين الصحي ومنسق عام مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال في المدارس من سن 6 إلى 12 عام، بأنه تم فحص 2700 حالة بواقع 1270 حالة ببئر العبد، و1430 حالة بالعريش.

قال راشد إن بداية فعالية الحملة، غدآ الأحد على مستوى مراكز المحافظة، وأن العمل التجريبي بدأ الأربعاء الماضي بمركزي العريش وبئر العبد، لافتة إلى أن مستهدف الحملة 65 ألف طالب وطالبة مقسمين إلى 30 ألف حضر، و35 ألف ريف.

وبدورة أوضح الدكتور طارق شوكة، مدير عام مديرية الشىون الصحيه بشمال سيناء، استعداد المديرية الكامل للمشاركة بالمبادرة الرئاسية، وأن الفريق الصحى بمديرية الصحة مسئول عن فحص مستهدف الطلبة بالريف، كما تم تجهيز عدد 20 فريق كل فريق مكون من طبيب وفنى معمل وممرضتين ومدخل بيانات، وأن التأمين الصحى قام بتجهيز 20 فريق مسئول عن المستهدف بالحضر.

ومن جانبه أكد الدكتور سليمان عرادة مدير عام التأمين الصحي، أنه جاري حصر الحالات الإيجابية والتواصل معها منذ اليوم الأول بالحملة من خلال أولياء الأمور وتحويلها إلي عيادات التأمين الصحي التي تم إعدادها خصيصا للحملة، وعددها 6 موزعة على مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأضاف فتحى عثمان، مسئول التثقيف والاعلام الصحى أن فريق كامل من الادارة يقوم بعقد الندوات والقاء المحاضرات في المدارس المستهدفة لتوضيح أهداف الحملة والتوعية بأهمية فحص التلاميذ المستهدفين حفاظا على صحة الجيل الجديد مستقبل الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock