اخبارتحقيقاتتعليمخبر عاجلقصه وعبرهقضايامحافظاتمحلياتمقالاتمناسبات

الأم المثالية لعام 2019 بسوهاج:

الأم المثالية لعام 2019 بسوهاج: چ
طلقت الدنيا من أجل تربية بناتي
نجاة موسي الفائزة بجائزة الام المثالية
اخبار تحيا مصر //احمد مهران
أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، فوز”نجاة موسي علي أحمد” 56 عام، تقطن بمحافظة سوهاج، فى مسابقة الأمهات المثاليات لعام 2019 ضمن 27 أم مثالية سيتم تكريمهم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.

“أعربت نجاة فوزي، عن سعادتها بالحصول على لقب الأم المثالية 2019، موضحة في تصريحات خاصة لـ”أهل مصر”، بأنها تكريمها جعلها تشعر بأن مجهودها الذي بذلته ومعاناتها فى الحياة يشعر به الآخرين.

حصلت نجاة موسي، على بكالوريوس تجارة وتعمل كبير باحثين بدرجة مدير عام بديوان عام محافظة سوهاج، مدير إدارة التنمية، ومقرر اللجنة العامة لحماية الطفل، ومدير وحدة الحماية، وأخصائي التخطيط والتنمية بوحدة التنفيذ، وعضو اللجنة المركزية لحملة حياة كريمة.

تزوجت نجاة موسي، الأم المثالية فى سوهاج 2019، وكان عمرها آنذاك 25 عام، من زوجها الطبيب بيطري وكان عمرة قرابة 28 عام، عن حب ومودة كبيرة كانت تجمعهم، وعاشت نجاة مع زوجها حياة سعيدة، وانجبا ثلاثة بنات، وسافر الزوج إلى المملكة العربية السعودية بعقد عمل، ولكن الاقدار تجعله يعود جثة هامدة نتيجة حادث سير بعد سفرة بـ 3 شهور فقط، لتتلقى نجاة موسي علي أحمد، خبر وفاة زوجها الشاب وكأنه صاعقة من السماء، تاركا لها ثلاث فتيات صغيرات اكبرهن 8 سنوات وأوسطهن 5 سنوات، وصغيرتهم لم تكن تبلغ من العمر إلا 10 شهور فقط.

وتؤكد نجاة موسي علي أحمد، انها استسلمت للأمر الواقع بعد وفات زوجها، واحتضنت بناتها الثلاث، وطلقت الدنيا من اجلهن، لتقوم بتربيتهم تربية حسنة ينفعون انفسهم والمجتمع الذى يعيشون فيه، و وفاءا لزوجها الحبيب.

وأضافت الأم المثالية فى سوهاج 2019، أن راتبها أثناء وفاة زوجها كان قرابة 400 جنيه لا غير، وأن المعاش الذى حصلت عليه من وظيفة الزوج بعد وفاته قرابة 200 جنيه، ولم يكن ذلك كافيا لمتطلبات الحياة والمدارس، مما جعلها تبحث عن عمل آخر، وبالفعل التحقت بوظيفة أخرى بجانب عملها الحكومي لتساعدها على الحياة.

وتؤكد نجاة موسي علي أحمد، أن المملكة السعودية قامت بصرف 100 ألف ريال، ولكن بعد بلوغ الابنتان 21 سنة وتنازلت الأم عن نصيبها في التعويض لوالد زوجها حتى يتنازل عن الوصايا على البنات.

وتضيف الأم المثالية في سوهاج 2019 أنها تعرضت للكثير من المشاكل العائلية بسبب العادات والتقاليد، حيث رفضت الزواج من شقيق زوجها مما تسبب ذلك في قطع علاقتهم بها لمدة 3 سنوات، وبعدها بدأ التواصل كما كان سابقا.

وتروى نجاة موسي، أن الله عز وجل كلل مجهودها فى بناتها حيث حصلت أبنتها الكبرى على بكالوريوس الهندسة والطاقة، وتزوجت وكونت أسرة الآن، وأما ابنتها الوسطى، حصلت على ليسانس أداب قسم الصحافة والإعلام، من جامعة سوهاج وتعمل بإحدى المستشفيات الخاصة بقسم العلاقات العامة الان، أما صغيرتهم وعقب العنقود فى الفرقة الثالثة بكلية الطب البشري جامعة سوهاج.

جدير بالذكر أن الام المثالية فى سوهاج تم تكريمها من مؤسسات المجتمع المدني والحكومي من قبل لمجهوداتها ومشاركتها فى الاعمال الخيرية والانشطة الاجتماعية والخيرية، حيث تعمل بجمعية خيرية، وجمعية حقوق الانسان، بالإضافة الى انها تعمل بمجال التنمية البشرية، وتشارك فى اللقاءات والمنتديات الشبابية والثقافية بالمحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock