أخبار عالميةأخبار عربيةاخباراخبار عربيةتحقيقاتحوادثسياسةقضايامحافظاتمحلياتمقالاتمناسباتوقضايا

كامل الوزير ينجح فى أول اختبار بالسكة الحديد..

وزير النقل يفتتح أهم نفق للمشاة بمحطة مصر بعد 8 سنوات من إغلاقه.. النفق يربط جراج رمسيس وأرصفة المحطة وميدان أحمد حلمى.. ووزراء النقل السابقون ترددوا بالقرار

اخبار تحيا مصر //عبدالعاطى عبدالعاطى

نجح المهندس كامل الوزير، وزير النقل الجديد فى أول اختبار له فى السكة الحديد، حيث استطاع إعادة فتح أهم نفق للمشاة فى محطة مصر بعد التنسيق مع الجهات الأمنية عقب أكثر من 8 سنوات من إغلاقه بعدما فشل كافة وزراء النقل السابقون فى إعادة فتحه بسبب الاصطدام بالتخوفات الأمنية، إذ يربط هذا النفق جراج رمسيس بأرصفة محطة مصر وموقف أحمد حلمى الخاص بالميكروباصات والأتوبيسات.

وقالت مصادر مسئولة أن هذا النفق ينطلق من أمام جراج رمسيس متجها إلى موقف أحمد حلمى، ويتضمن مداخل ومخارج تربط أرصفة 4 و9 و10 و11 بمحطة مصر، وإنه يعتبر أهم نفق مخصص لحركة المشاة بمحطة مصر كونه يمكن للمسارفين الذين يتركون سياراتهم بجراج رمسيس الاتجاه إلى الأرصفة مباشرة واختصار المسافة التى يقطعوها وكذلك بالنسبة للقادمين للمحطين مستقلين سيارات الأجرة والميكروباصات والأتوبيسات بموقف أحمد حلمى.

وأضافت المصادر أن كامل الوزير تلاحظ خلال زيارته لمحطة مصر نهاية الأسبوع الماضى بإغلاق هذا النفق خلال تفقده أعمال ترميم موقف حادث حريق محطة مصر، وعندما سأل عن أسباب إغلاق هذا النفق رد عليه المسئولين بالمحطة أنه يحتاج إلى موافقة الجهات الأمنية كونه مغلق منذ ثورة 25 يناير، وإعادة فتحه يستلزم صدور موافقة الأمن.

وطالب الوزير خلال جولته من القيادات الشرطية ضرورة إعادة فتح هذا النفق نتيجة لأهميته لحركة المشاة والركاب والتسهيل على الركاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية التى تكفل تأمين المحطة من تفتيش جميع الركاب والمشاة والمتوجهين للمحطة، مؤكدا أن فتحه للتسهيل على الركاب والمواطنين لا يتعارض مع اتخاذ كافة إجراءات التأمين والتفتيش للركاب.

 

وأوضحت المصادر أنه بعد تنسيق كامل الوزير مع وزارة الداخلية لإعادة فتح هذا النفق تم إعادة فتحه لحركة المشاة مجددا، وهو القرار الذى فشل فى استصداره كافة وزراء النقل السابقين بسبب الاصطدام بالتخوفات الأمنية، مشيرة إلى أن وزير النقل طالب ألا تكون التخوفات الأمنية سبب فى إرهاق المواطنين والتضييق عليهم، مطالبا باتخاذ كل ما يسهل على الركاب تزامنا مع اتخاذ كافة الإجراءات التأمنينة والتفتيشية، لافتة إلى انه تم فتح النفق جزئيا لخروج الركاب من المحطة فى اتجاه ميدان رمسيس، وجارى استكمال فتحه فى اتجاه موقف أحمد حلمى مع إنهاء أعمال صيانته بعد ما أصابه طوال 8 سنوات من الإغلاق.

ولفت المصادر أن محطة مصر بدأت فى تشغيل سيارة جولف لنقل كبار السن والمرضى والمعاقين تسهيلا على المواطنين، بحيث يتم نقلهم من ساحات المحطة إلى داخلها وإلى الأرصفة، وعدم ترك هذه السيارات معطلة بالمحطة، مشددا على قيادات السكة الحديد النزول على الأرصفة واتخاذ أى إجراءات ممكن تسهل على المواطنين حركتهم داخل المحطة، مع رفع إليه أى مشكلات تحتاج إلى تدخله من أجل حلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock