اخبارتحقيقاتخبر عاجلخبرعاجلسياسةعالميةمحافظاتمقالاتمناسبات

العقيد محمد شعراوي الحارس الخاص للرئيس عبدالفتاح السيسي،

الحارس الخاص للرئيس

العقيد محمد شعراوي الحارس الخاص للرئيس عبدالفتاح السيسي، عمل في وحدة العمليات الخاصة بالقوات المسلحة المصرية (777) وهي وحدة خاصة ذات تدريب عالي المستوى، يجعله قادرًا على التعامل مع الأزمات، والقيام بالتدخل السريع المباشر لحماية الرئيس السيسي.

متى ظهر؟

ظهر “شعراوي” مع السيسي للمرة الأولى، بعد إعلان استقالته من منصب وزير الدفاع، تمهيدًا للترشح للانتخابات الرئاسية والتي فاز بها بنسبة ساحقة، وذلك في 30 مارس 2014، في المشهد الذي ظهر فيه السيسي مرتديًا “ترينينج”، ويتجول بالدراجة، من أجل توصيل رسالة للشعب باستقلال الدرجات توفيرًا للبنزين والطاقة.

وبعدما ظل “شعراوي” ملازمًا للسيسي حتى يومنا هذا، وأكثر ما لفت الانتباه إليه هي نظرته الصارمة الحادة، وهو ما يذكرنا بشخص ما، ظهر في حدث كان الأكبر من نوعه في العصر الحديث، أنه “الراجل اللي واقف ورا عمر سليمان”، الذي ظل مقتضبًا طوال الوقت وعمر سليمان يسرد بيان التنحي.

ففي أي مناسبة عامة أو ظهور للرئيس السيسي لا تخلو الصور من “شعراوي” الملقب بظل السيسي، وهو مفتول العضلات ذو نظرات حادة وقوية ويتميز بوسامته أيضًا.
العقيد شعراوي ما قبل السيسي

ظهر العقيد شعراوي من قبل خلف رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان في أكثر من مناسبة، مما يدل على أن العقيد محمد الشعراوي، كانت مهمته الرسمية هي الحارس الشخصي لرئيس الأركان، ولكنه أصبح الحارس الشخصي للسيسي، عندما تولى وزارة الدفاع في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، وكان من المفترض أن يتولى حراسة وزير الدفاع الحالي الفريق الأول صدقي صبحي؛ لكن يبدو أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تمسك به، فانتقل العقيد الشعراوي من حارس وزير الدفاع،
إلى حارس لرئيس الجمهوري
شيررررياشعب وافتخر بالابطال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock