محافظاتمحليات

ظهرت طوابير من المصوتين أمام اللجان فى عدد كبير من المحافظة فى الساعات الاخيرة من الاستفتاء .

 

 .

كتب — جمال العمامرى ومحمد الصعيدى

رصدت غرفة عمليات مستقبل وطن بسوهاج متابعة عملية التصويت فى الإستفتاء على التعديلات الدستورية، إقبالا كبيرا من المواطنين على المشاركة والتصويت فى اليوم الثالث والأخير، وظهرت طوابير من المصوتين أمام اللجان فى عدد كبير من المحافظة .
 
وصرح اللواء محمد مصطفى، أمين حزب مستقبل وطن بسوهاج، أن مجموعات من فتيات الحزب بأمانتى العلاقات العامة، والمهنيين، يرتدين غطاء رأس أزرق، ويحملن بالونات زرقاء رمزا إلى لون شعار الحزب، تواجدن أمام عدد من لجان الإستفتاء على التعديلات الدستورية بمدينة سوهاج، لمساعدة المشاركين فى الإستفتاء، وبخاصة السيدات فى التصويت والتعرف على أرقامهم فى كشوف اللجان ، كما نظمن مسيرة بالبالونات الزرقاء بالقرب من عدد من لجان التصويت.
 
ووجه عرفات الهوارى امين العمل الجماهيرى أمناء اللجان ورؤساء القطاعات بتكثيف جهودهم بمختلف القرى والمراكز، والإلتقاء برموز وكبار العائلات والمؤثرين فى القرى، من أجل توعية وحث المواطنين على الخروج والمشاركة، والحرص على الإدلاء بأصواتهم، ومواصلة جهودهم فى توفير السيارات، وعربات ” التوك توك “، اللازمة بالمدن والقرى لنقل المواطنين إلى اللجان. وشدد بتوفير أماكن للناخبين باسم أعرف لجنتك على أمناء العمل الجماهيرى بالمراكز وهيئة مكتب الأمانة بتوفير اللابتوبات لتسهيل الاستفتاء.
 
وقال الاستاذ ايمن تمام امين مركز سوهاج ، إنه لأول مرة تشهد محافظة سوهاج مسيرات واحتفالات خلال استفتاء دستوري، موضحًا أن هذه المسيرات مشاهد معتادة في الانتخابات لصالح شخص ما، ولكنها ظاهرة جديدة على الاستفتاء على الدستور .
وأضاف تمام ، أن الشعب السوهاجى مبتكر دائما وهذا أمر مرتبط بالجين المصري، معقبًا: «ظاهرة المسيرات والاحتفالات في الاستفتاء توضح أنه شعب مبتكر، وهو بالفعل شعب ما قبل التاريخ، وليس الأول في التاريخ».
 
وقال الدكتور احمد عبداللاه نائب امين المهنين بمستقبل وطن إن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية يسير بشكل جيد لليوم الثالث على التوالي.
وأضاف أن أعداد مشاركة المواطنين بمحافظة سوهاج تضاعفت اليوم بشكل كبير، في جميع اللجان.
وأوضح ان الإقبال الكثيف على استفتاء تعديل الدستور جاء من رؤية الشعب بالإنجازات والمدن الجديدة التى بنيت مؤكدا بان المصرين شعروا بأن مصر تبنى من جديد على يد سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .
 
وشهدت اللجان الإنتخابية بالمحافظة تواجدا أمنيا مكثفا من رجال الجيش والشرطة، كما قامت القيادات الأمنية بجولات تفقدية لمحيط اللجان لرصد عملية الإستفتاء ومتابعة أعمال التأمين، وانتظمت عملية التصويت فى جميع اللجان الإنتخابية بالمحافظة، والبالغ عددها 787 لجنة عامة، تضم كشوفا بإجمالى أصوات مليونين و977 ألف و18 مواطن ومواطنة فى الوقت المحدد لعملية التصويت

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock