اخبارتحقيقاتصحهمقالاتمقالات

رضوان.. قصة ما حدث ويحدث في مستشفي دار السلام المركزي .

رضوان.. قصة ما حدث ويحدث في مستشفي دار السلام المركزي .

كتبت: ناهد رضوان
تحدث النائب طارق رضوان نائب مركز دار السلام بمحافظة سوهاج ورئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن حقيقة وأسباب عدم اكتمال مستشفى دار السلام المركزى حتى الآن، والوقوف على أهم الأسباب لعدم إستكمال إحلال وتجديد المستشفى، حتى يكون الاهالى من ابناء المركز على علم بما يحدث وأنه ليس تخلى عن المسئولية أو عدم اهتمام أو تقصير فى لخدمة أبناء بلده.

قال رضوان : كما تعلمون أن المستشفى مغلقة بغرض الإحلال والتجديد منذ سبتمبر ٢٠١٤ وفي فبراير ٢٠١٥ تم الاسناد لشركة عبيد جروب للمقاولات بقيمة ٥٦ مليون جنية الا ان الشركة حصلت علي ١٣ مليون جنية ولم تنفذ الا حجم أعمال لا يتعدي ١٥-٢٠% . ومن ثم قمت بلقاء السيد وزير الصحة السابق اَن ذاك وهو السيد الدكتور احمد عماد، وأيضا تم تصعيد القضية إلي المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء الأسبق، وتم عمل لجنة أوصت بسحب الأعمال من الشركة المنفذة بناء علي شكوي النائب طارق رضوان وبالفعل تم سحب الأعمال في مايو ٢٠١٦، وتوقف العمل تماما بالمستشفي .

و أثناء افتتاح كوبري جرجا – دار السلام قمت بعرض القضية علي السيد الرئيس / عبدالفتاح السيسي – رئيس الجمهورية والذي أوصي باتخاذ ما يلزم من إجراءات، وبالفعل تم طرح المناقصة ورست علي شركة نيو شارم بقيمة تنفيذ ١٢٠ مليون جنية نظرا لاختلاف أسعار طبقا لقيمة الدولار الجديدة .
قامت الشركة بالبدء في التنفيذ إلا أن الأعمال توقفت مرة أخري لعدم وجود موارد مالية في المخصص المالي للعام المالي السابق.
كما تم أيضا التوقف في أعمال إحلال وتجديد خمس مستشفيات علي مستوي محافظة سوهاج وهم جرجا وساقلتة والمراوغة ومستشفي سوهاج العام .
قمت بمقابلة السيدة الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط وقامت بالفعل بتخصيص مبلغ ٤٠ مليون كدفعة اولي والتي تم بالفعل بناء القسم الغربي من المستشفيات كما تم الانتهاء من أعمال البناء من القسم القبلي وجاري العمل بالقسم الشرقي من المستشفيات. كما تم توريد محول الكهرباء بقيمة ١٢ مليون جنية والخاص بأعمال المستشفي لفصل المستشفي علي شبكة كهرباء منفصلة .

هذا ما تم خلال الثلاث أعوام الماضية هذا ما كتبه من حديث على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock