اخبارتعليمخبرعاجلمقالاتمناسبات

اعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة

اعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة إلكترونيا اليوم.. ويمكن للطالب معرفة رقمه من خلال الكود الخاص.. بطاقة الجلوس تتكون من 6 أرقام.. ولكل كراسة إجابة رقم سرى.. 680 ألف طالب يؤدون الامتحانات على مستوى الجمهورية.
———————-
اخبار تحيا مصر //ا حمد مهران ا.                  السبت، 11 مايو 2019 .

ينتظر طلاب الثانوية العامة إعلان أرقام الجلوس الكترونيًا ، اليوم السبت، استعدادًا للامتحانات، حيث يستطيع الطلاب الإطلاع على رقم الجلوس من خلال الكود الخاص بالطالب والرقم السرى الذى تسلمه عندما قام بتسجيل الاستمارة الإلكترونية خلال الفترة الماضية.

يتم تسليم أرقام الجلوس للطلاب خلال الأسبوع الجارى
ومن المقرر أن تٌرسل أرقام الجلوس إلى المديريات الأحد، وتراجع الكنترولات مسلسل أرقام جلوس الطلاب حاليا قبل تسليمها إلى مندوبى المديريات، على أن يستلمها الطلاب من المدارس الثانوى خلال الأسبوع الجارى، ويجب أن يتأكد الطالب من اسمه بشكل صحيح ورقم الجلوس والمواد التى سوف يختبرها والتى سجلها فى الاستمارة الورقية.

ويحصل الطالب على رقم الجلوس من المدرسة من خلال ورقة كرتون، هى جزء من الاستمارة الورقية ، التى قام الطالب بكتابتها، حيث تقوم الكنترولات بنزع الجزء الخلفى للاستمارة الورقية للطالب بعد تدوين رقم الجلوس عليها ومن ثم يتم منحه للطالب، أى أن الورقة التى يحصل عليها الطالب وبها رقم الجلوس هى منزوعه من الاستمارة الورقية وتكون جاهزة فى الكنترول بعد أن قامت بمنح كل طالب رقم جلوس حسب القطاع والكنترول الذى يؤدى فيها امتحانات الثانوية العامة.

رقم الجلوس يتكون من 6 أرقام
وتتم عملية نزع الورقة المدون عليها رقم الجلوس من خلال الكنترولات وتسليمها للمدارس الثانوى، ويجب الملاحظة أن أى رقم جلوس يجب أن يتكون من 6 أرقام ويبدأ التسلسل لأرقام الجلوس بعد الـ” مائة ألف، ولا تبدأ أرقام الجلوس من تسلسل الأرقام الحسابية “1 و2″ بسبب ارتباط الـ” 6 أرقام بعملية حسابية أخرى متعلقة بالرقم السرى الذى تحصل عليه كل كراسة امتحانية والتى يتم وضع هذا الرقم السرى على سيلبس الورقة الامتحانية وأيضا أعلى غلاف الكراسة على أن يتم نزل السيلبس ودقع الرقم السرى خلال عملية التصحيح لضمان السرية الكاملة ومن ثم يتم عودة السيلبس مرة أخرى بتطابق الرقمين السريين.

وتوضع بطاقات الطلاب أو أرقام الجلوس من خلال عدة طرق على رأسها تجهيز بيانات الطلاب وتشمل الاسم والفصل ورقم المسلسل حيث تستعين الكنترولات بقاعدة بيانات الطلاب.

وكان آخر إحصائية للطلاب الذين يؤدون الامتحانات وصلت إلى قرابة 680 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية وجار معرفة وحصر الطلاب الذين يمتحنون فى المستشفيات والسجون.
———————————–

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock