محافظات

محافظ الفيوم يُكلّف مسؤولي أملاك الدولة بسرعة إنهاء عقود التقنين

كتب/ محمودالفيومى

كلف اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، مسئولي أملاك الدولة بسرعة إنهاء إجراءات عقود التقنين، موجها رؤساء مجالس المدن بأن تكون المعاينة على الطبيعة، وأن تمتاز بالجدية، ويكون التقدير حقيقيا ومناسبا وشاملا لحق الانتفاع.

وأكد محافظ الفيوم، خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي، بديوان عام المحافظة، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم، محاسبة المقصرين في أداء الأعمال المنوطة بهم، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيالهم، مع التأكيد على سحب الأراضي من المنتفعين حال التراخي في سداد الرسوم المقررة أو التأخير بالتعاقد.

كما أصدر محافظ الفيوم، توجيهات مشددة لمسئوولي أملاك الدولة، بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن، بضرورة إعداد حصر شامل لكل الأصول المملوكة للدولة بنطاق المحافظة، وتشكيل لجنة بكل مركز لمراجعة كل التعاقدات المبرمة مع الشركات المدنية ورجال الأعمال، كعقود الإيجار وحق الانتفاع وتشغيل بعض المشروعات، والتشديد على انتظام سداد مستحقات الدولة.

كما وجه مسئولي أملاك الدولة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، وفسخ العقود المخالفة، في إطار السعي لتعظيم موارد الدولة وزيادة موارد المحافظة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ الفيوم، على الالتزام بالقانون ف إجراءات التصالح للمباني من خلال التنسيق بين التخطيط العمراني ومسئولي الإسكان، والعمل على دراسة واضحة لتعديل الأسعار الاسترشادية للمواد المحجرية.

كما أكد محافظ الفيوم، ضرورة الالتزام بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تحسين البيئة المبنية خاصة بمناطق الامتدادات غير المخططة على أطراف ومداخل المدن وحول الطرق الدائرية والإقليمية، من خلال تشطيب الواجهات الخارجية للمباني القائمة والجاري تنفيذها، وكذلك عدم توصيل المرافق لأى عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها غير مكتملة التشطيب الخارجي.

كما أصدر محافظ الفيوم، توجيهاته لمدير عام التخطيط بسرعة الانتهاء من إجراءات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها بنطاق المحافظة، ووضع خطة واضحة للمنشآت السكانية المتاخمة للأحوزة العمرانية.

كما كلف محافظ الفيوم، مدير عام الطرق بالتنسيق مع رؤساء مجالس المدن للانتهاء من خطط الرصف حسب الجداول الزمنية المحددة تبعاً للمقاييس الفنية والهندسية، وتفعيل دور إدارة الصيانة بمديرية الطرق بالعمل بشتى أنحاء المحافظة، ووضع الدراسات الشاملة لإنشاء محطة خلط الأسفلت وصيانة المعدات على مساحة 5 أفدنة بطامية، والإسراع في رصف طريق قرية الحبون، وطريق عزبة عبد العظيم بمركز سنورس، وطريق تلات بمركز الفيوم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock