أخبار عربيةاخباراخبار عربيةخبر عاجل

المستشار الإعلامي للسفارة العمانية بمصر يشارك في اجتماع خبراء الإعلام العرب بالجامعة العربية

المستشار الإعلامي للسفارة العمانية بمصر يشارك في اجتماع خبراء الإعلام العرب بالجامعة العربية

شارك نصر بن حمود العبري المستشار الإعلامي لسفارة سلطنة عُمان بالقاهرة ممثلاً لسلطنة عُمان، في اجتماع فريق خبراء الإعلام العرب الذي عُقد اليوم بالجامعة العربية، برئاسة الوزير المفوض الدكتور فوزي الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك لمناقشة تفعيل المحور الفكري للدورة العادية الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقررة نهاية الشهر المقبل بالقاهرة تحت عنوان “دور وسائل الإعلام العربي في تعزيز ثقافة التسامح “.
العبري يشارك في اجتماع فريق خبراء الإعلام العرب
قال “الغويل” إن وجود محور فكري لاجتماع وزراء الإعلام العرب يأتي في إطار توجه المجلس نحو تطوير منهجيات عمله حيث أصدر قرارا عام 2004 ينص على اختيار قضية واحدة من قضايا العمل الإعلامي واهتماماته لتكون موضع بحث ونقاش معمقين من قبل مجلس وزراء الإعلام العرب وفي شكل حوار فكري تستخلص منه مقترحات محددة في شكل قرارات عن المجلس.
وأوضح أن إحدى التوصيات التي وردت في هذا الاجتماع بخصوص المحور الفكري سيتم تحويلها إلى مجلس وزراء التعليم العرب لاعتماد ثقافة التسامح ضمن المناهج التعليمية في المؤسسات التعليمية بكافة مستوياتها.
وأشار “الغويل” إلى أنه “في حال تمكنت وسائل الإعلام العربية من العمل بهذه الثقافة واعتمادها ضمن الدراما والبرامج الوثائقية والاسترشادية سنكون قد حققنا خطوة إلى الإمام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock