اخبارتعليممقالات

غدا وزير التعليم العالي يفتتح جناح جامعة عين شمس بالمعرض الدولي

غدا وزير التعليم العالي يفتتح جناح جامعة عين شمس بالمعرض الدولي الرابع للتعليم العالي و تدشين مبادرة الجامعة ” خلي التعليم علينا و المصاريف على بنك مصر”

————‐————-—-‐
كتب،ابراهيم عطالله

تحت رعاية أ.د.عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و إشــراف أ.د.عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، تشارك الجامعة بالمعرض الدولي الرابع للتعليم العالي والمقرر اقامته خلال الفترة من 11 إلى 12 من يوليو الجاري بالهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر (قاعة الجهاز التنفيذي للمشروعات المتوسطة والصغيرة) وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ تزامناً مع توقيت بدء مرحلة التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة.

و أعلن أ. د. عبد الوهاب عزت أن فعاليات الافتتاح ستشهد تدشين مبادرة هي الأولى من نوعها في الشراكة بين جامعة عين شمس و بنك مصر لتفعيل فرص حصول أولياء الأمور على قروض لدعم التعليم.

تحت شعار ” خلي التعليم علينا و المصاريف على بنك مصر ” ، يأتي ذلك في إطار الشراكة و التعاون الممتد بين جامعة عين شمس كواحدة من أعرق القلاع البحثية و التعليمية في مصر و الوطن العربي و بنك مصر أحد أكبر الكيانات الإقتصادية الوطنية ، وبما يصب في صالح العملية التعليمية و المواطن المصري.

وتسعى جامعة عين شمس من خلال جناحها المشارك بالمعرض لتفعيل ” نقلة تعليمية لمستقبل أفضل “،حيث يمثل المعرض أهمية كبرى و إضافة هامة لزائريه من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على برامج الجامعة المميزة وخدماتها وأنشطتها الطلابية، حيث تقدم جامعة عين شمس حزمة من البرامج المميزة الجديدة بنظام الساعات المعتمدة في مختلف المجالات والتخصصات التي تخدم الخطة التنموية للدولة المصرية من بينها (البرامج الطبية – البرامج الهندسية وتكنولوجيا المعلومات – البرامج التجارية – برامج اللغات والترجمة – برامج علمية وغيرها) و تواكب جميعها المعايير الدولية ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي .

وتتيح تلك التخصصات الجديدة في البرامج بشراكاتها الدولية المميزة للطلاب تجربة تعليمية فريدة تجمع بين المحتوى الأكاديمي والتدريب والتطبيق العملي ، فضلا عن الحصول على شهادتين أو أكثر أحدهما دولية والأخرى من جامعة عين شمس في عدد من التخصصات ، كما يتم تقديم تلك البرامج في قاعات مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية .

كما يتيح المعرض للطلبة وأولياء أمورهم التواصل المباشر مع عدد من موظفي الجامعة و أعضاء هيئة التدريس وطلاب البرامج أنفسهم لتوجيه أية أسئلة أو استفسارات حول طبيعة الدراسة الجامعية و المزايا التى تحققها دراسة تلك البرامج بنظاميها (نظام الساعات المعتمدة – نظام الفصل الدراسي)

كما تم وضع اللوائح الخاصة بتلك البرامج لتواكب لوائح كبرى الجامعات بالعالم ، في إطار الحرص المستمر على تطوير لوائحنا لمسايرة توجه الدولة نحو النمو والارتقاء بمنظومة التعليم وتغطية احتياجات سوق العمل بمصر والعالم .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock