اخبارمحافظاتمحليات

شاركت جامعة سوهاج في فعاليات المنتدى الأول لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

شاركت جامعة سوهاج في فعاليات المنتدى الأول لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

كتب،ابراهيم عطالله
بكلية الحقوق جامعة المنيا، والذي نظم بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان تحت عنوان “تعزيز دور وحدات الجامعات المصرية الحكومية من أجل مناهضة العنف ضد المرأة”.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن المنتدي أكد على حقوق المرأة وفقاً للرؤية الاستراتيجية الوطنية المصرية 2030، داعياً إلى ضرورة نشر التوعية بقضايا المرأة ومناهضة كافة أشكال العنف ضدها سواءً داخل أسوار الجامعة أو خارجها، والقضاء على الظواهر التي تتنافى مع ديننا وعادتنا وتقاليدنا ضد من هن نصف المجتمع ومشاركات في تربية النصف الآخر.

وأوضح عزيز أن المنتدى ناقش أهمية دراسة واقع التحديات في مجال مناهضة العنف ضد المرأة في الصعيد، وتعميق فهم سلبيات وأضرار تلك الظاهرة على الفتاة والأسرة والمجتمع، إضافة إلى تبادل الخبرات والممارسات الجديدة بما يُمكن من مواجهة هذه القضية والوصول إلى حلول جذرية للمشاكل التي تواجهها المرأة.

وفي السياق نفسه أوضحت الدكتورة عبيره محمود السيد مديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة، أن المنتدي استمر على مدار ٤ أيام متواصلة، وناقش أيضاً آليات توفير بيئة تعليمة خالية من العنف داخل الحرم الجامعي، وتفعيل الدور الهام للأستاذ الجامعي في تشكيل ثقافات الشباب وتعزيز القيم الاجتماعية تجاه قضايا حماية وتمكين المرأة والفتيات داخل الجامعات، وذلك لما يتمتع به الأساتذة الجامعيين من القدرة على التأثير في المجتمع، وتصحيح مسار أفراد المجتمع نحو الآخر.

كما أشارت مديرة الوحدة إلى أن المنتدى شهد العديد من الجلسات التي ناقشت مجموعة من المحاور، القانونية والطبية والاجتماعية والدينية والرياضية، مضيفة أنه تم المشاركة في الفعاليات بعرض تصوري لخطة الوحدة المزمع تنفيذها ميدانياَ لرفع كافة أشكال العنف المفروض على المرأة وكشفه ومحاسبة مرتكبيه ادارياَ وجنائياَ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock