اخبارمحافظاتمحلياتوقضايا

محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك

شدد اللواء/ هشام آمنة – محافظ البحيرة على رفع درجة الإستعداد لإستقبال عيد الأضحى المبارك 

كتب // حسن زيدان
وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بغرف عمليات المديريات والمراكز وذلك على مدار ٢٤ ساعة خلال أجازة العيد، مؤكداً على ضرورة التوسع فى فتح منافذ وشوادر بيع اللحوم المشتراه من مشروع عاداة التابع للمحافظة بسعر موحد ١٠٠ جنيه لكيلو اللحم وبسعر ٥١ لكيلو اللحم القائم للذبائح الحية وذلك بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى والصحة، مشيراً إلى أنه قد تم فتح منافذ لبيع الأضاحى بكافة مراكز المحافظة .

كما وجه اللواء / المحافظ مسئولى مديرية الطب البيطري بالمرور علي الشوادر والجزارين للتأكد من صلاحية الأختام وتلافى كافة صور الغش مع تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية والمجمعات الإستهلاكية لضبط الأسواق والأسعار وردع المخالفين وكذا المرور على التجار التموينين للتأكد من إنتظام ورود السلع والمرور على المستودعات والتأكد من توافر المواد البترولية وأسطوانات البوتاجاز وتوفير كافة إحتياجات جمهور المستهلكين من السلع وذلك لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .

جاء ذلك خلال رئاسته إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور د/ نهال بلبع – نائب المحافظ وم/ عبد الرحمن الشهاوي – السكرتير العام وم/ حازم الأشموني- السكرتير العام المساعد واللواء/ أشرف عبد السلام – مساعد مدير الأمن والعقيد/ محمد شرف – المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولى الشركات العامة والمرافق والمرور والمرافق والحماية المدنية حيث تم التأكيد على الإجراءات التالية إستعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك أهمها :-

• وقف إجازات السادة المفتشين وتواجدهم المستمر فى الشوادر والمخابز والإبلاغ عن أى شكاوى خلال فترة العيد .

• التنبيه على مديرى الإدارات الهندسية ومديري التنظيم بالتواجد أثناء إجازة العيد بكافة المراكز للتصدى لأى مخالفات بالبناء علي الأراضي الزراعية وإزالتها علي الفور .

• تكليف مديرية الأوقاف بالتنسيق مع التضامن الإجتماعي بجمع جلود الأضاحى لإستخدامها فى المصارف الشرعية .

• متابعة تجهيز ساحات الصلاة على مستوى المحافظة وتوفير الائمة والخطباء وتقديم هدايا للأطفال بساحات الصلاة .

• إتخاذ كافة الإجراءات لضبط تعريفة النقل خلال أيام العيد والتنسيق مع مدير مشروع المواقف والمرور لتسهيل التنقل للمواطنين وتوفير وسائل النقل المطلوبة .

• التنسيق مع الإدارات الزراعية والأمن لوقف مخالفات البناء علي الأراضي الزراعية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

• رفع درجة الإستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة مع التأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية .

• رفع درجة الإستعداد بمجالس المدن وتجهيز المتنزهات الخضراء والشواطئ مع الإلتزام بتوفير غواصين بمركز إدكو ورشيد لتأمين المصطافين .

• تواجد نوباتجيات لدى شركة المياة والكهرباء والغاز للتعامل مع أى عطل فور حدوثه .

ثم أستانف المجلس التنفيذى جدول أعماله وتم مناقشة واستعراض تقارير إنجازات مديريات الخدمات خلال الفترة السابقة وقام كل مدير مديرية بتقديم تقرير عن إنجازات المديرية وجهودها خلال الشهر الماضي كما تم مناقشة واستعراض الموقف التنفيذى لمشروعات الخطة الإستثمارية بمدن ومراكز المحافظة والمديريات الخدمية وأكد اللواء/ المحافظ على :-

• قيام رؤساء الوحدات المحلية بمراجعة جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسى الجديد والتأكد من الإنتهاء من عمل الصيانة البسيطة ومتابعة السلامة الإنشائية للمدارس من مباني وأسوار وتوصيلات كهربائية ودورات مياة .

• الإنتهاء من إتمام إجراءات الفحص والمعاينة الخاصة بتقنين أراضى أملاك الدولة والتأكيد على سحب الأراضى فوراً من المتعدين وواضعى اليد عليها بعد إنذارهم وعدم إلتزامهم ومنح مهلة ٧٢ ساعة للإنتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بالفحص والمعاينة والتقنين وسحب الأراضى من غير الملتزمين للحفاظ على حق الشعب وتأكيد هيبة الدولة على أراضيها .

• تشديد الرقابة والتعامل الفورى مع مغاسل السيارات على الطرق العامة التى تسبب تلفيات فى طبقات الأسفلت وتهدر المياة مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة .

• تفعيل جميع المبادرات الخاصة بمحو الأمية وتكثيف التعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة .

• تفعيل دور المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للفصل بين متلقى الخدمة ومنفذها والحد من الفساد مع تنظيم دورات تدريبية للعاملين بها .

• مراقبة جميع خطوط سير السيارات على جميع الخطوط والإلتزام بالتعليمات المنظمة لتعريفة الركوب وكذا غلق المحلات التى تعمل بدون تراخيص .

وفي نهاية الإجتماع قام اللواء/ المحافظ بتكريم العاملين بالادارة العامة للكوارث والازمات بالمحافظة لحصولهم على نسبة ١٠٠% بالنظام الوطنى للطوارئ والإدارة المتميزة بوزارة التنمية المحلية وتم منحهم شهادات تقدير .

كما وجه اللواء المحافظ تحية شكر وتقدير لجميع القائمين على تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية وحصول محافظة البحيرة على مراكز أولى وإستحقاق أكبر خطة إستثمارية على مستوى محافظات الجمهورية .

كما وجه اللواء/ المحافظ الشكر للعاملين على مشروعات المحافظة لتحقيق نجاحات ملموسة وتخطى مراحل العجز .

هذا وقد شدد اللواء/ هشام آمنة على ضرورة تضافر كافة الجهود للنهوض بمحافظة البحيرة وظهورها بالشكل اللائق بها ، مؤكداً على ضرورة التلاحم والتواصل بالمواطنين خاصة خلال أيام العيد للتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية الذى يؤكد دوماً على أن المواطن هو محور الإهتمام والمستهدف من كافة الخطط والبرامج التنموية .

كما أكد اللواء/ المحافظ علي دورية إنعقاد المجلس شهرياً لمتابعة تنفيذ البرامج والمشروعات الجارى تنفيذها بنطاق المحافظة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock