أخبار عالميةأخبار عربيةاخباراخبار عالمية

الولايات المتحدة الأمريكية تضاعف الحراسة المنشآت التجارية 

الولايات المتحدة الأمريكية تضاعف الحراسة المنشآت التجارية 
كتب /أيمن بحر 
اللواء رضا يعقوب الخبير الامني إن الحرية فى حيازة السلاح بالولايات المتحدة الأمريكية، ضعف الحراسة بالمنشآت التجارية، تؤدى الى القتل العشوائى وتكرار عمليات الإقتحام والقتل، قد يهدف الى الإستيلاء على أموال هذه المتاجر، وإزهاق أرواح بريئة.
بولاية تكساس الأميركية قتلى فى إطلاق نار بمدينة إل باسو تحدثت تقارير إعلامية وكذلك مصادر فى الشرطة عن سقوط “عدد من القتلى” فى إطلاق نار فى مركز تجارى بمدينة إل باسو الواقعة بولاية تكساس فى جنوب الولايات المتحدة، وتم إلقاء القبض على “ثلاثة مشبوهين” بحسب مسئول محلى.
سقط “ما بين 15 و20 ضحية” بين قتيل وجريح فى إطلاق نار وقع فى مركز تجارى بمدينة إل باسو فى ولاية تكساس الأميركية، بحسب ما أعلن مساعد حاكم الولاية، فى حين أعلن رئيس بلدية المدينة إعتقال ثلاثة مشبوهين، وقال مساعد حاكم ولاية تكساس دان باتريك لشبكة فوكس نيوز “لدينا ما بين 15 و20 ضحية، لا نعرف كم هو عدد القتلى”.
من جهته أعلن رئيس بلدية المدينة دى مارغو لشبكة “سى إن إن” أنّ إطلاق النار أوقع “عدة قتلى” وأنّ السلطات “إعتقلت ثلاثة مشبوهين”، وأصدر حاكم الولاية غريغ آبوت بياناً أعلن فيه أنّ “إل باسو بأسرها أصيبت اليوم بعمل عنف حاقد وعبثى”.
من ناحيتها قالت الرئاسة الأميركية إنّه تم إبلاغ الرئيس دونالد ترامب بالواقعة وإنّه يتابع تطور الوضع بإستمرار، مشيرةً الى أنّ الرئيس بحث الوضع هاتفياً مع كل من الحاكم آبوت ووزير العدل بيل بار، من جانبه أعرب الرئيس الأميركى دونالد ترامب عن أسفه لسقوط “الكثير من القتلى فى إطلاق النار المروّع الذى وقع فى مركز تجارى بمدينة إل باسو فى ولاية تكساس”، وقال ترامب فى تغريدة على تويتر “إطلاق نار مروّع فى إل باسو، المعلومات الواردة سيئة للغاية، نتحدث عن الكثير من القتلى”، وأضاف “لقد تحدّثت مع حاكم” ولاية تكساس غريغ آبوت لكى “أقدّم اليه دعم الحكومة الفدرالية”.
وكانت شبكة “سى أن أن” الإخبارية نقلت عن أوليفيا زيبيدا، مديرة مكتب رئيس بلدية إل باسو قولها إنّ “عدة قتلى” سقطوا فى إطلاق النار الذى وقع فى مركز سييلو فيستا التجارى، داعية السكان الى الإبتعاد عن المكان.
وكانت شرطة المدينة أعلنت أنّ هناك “تقارير عديدة” تفيد بوجود “أكثر من مسلّح يطلقون النار” فى مركز سييلو فيستا التجارى، داعية السكان الى الإبتعاد عن مكان إطلاق النار.
وبثت قنوات التلفزة الأميركية مشاهد لوحدات من الشرطة مدجّجة بالأسلحة تنتشر قرب المركز التجارى، وكان شخصان قتلا وأصيب شرطى بجروح فى أحد متاجر وولمارت فى ولاية ميسيسيبى، وغالباً ما تشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار دامية.
وقتل ثلاثة أشخاص، أحدهم صبى عمره ستة أعوام، برصاص شاب يبلغ من العمر 19 عاماً أطلق النار فى مهرجان للطعام فى غيلروى بولاية كاليفورنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock