اخبارحوادثحوادث وقضاياقضايا

القائمة الأولى لأسماء شهداء ومصابي حادث تفجير محيط معهد الأورام

القائمة الأولى لأسماء شهداء ومصابي حادث تفجير محيط معهد الأورام

كتب-هاني قاعود.
ننشر قائمة بأسماء شهداء ومصابي حادث انفجار معهد الأورام الإرهابي، والذي نجم عن سيارة مفخخة تابعة لحركة حسم، بحسب بيان وزارة الداخلية.

وشهدت قائمة الوفيات كل من: محمد هيثم طلخان، فرج السيد، مالك فرج السيد، محمد فرج السيد، محمد فرج فرج، محمد فرج إسماعيل، هنا محمد فرج، شخص يُدعى مظهر وأسرته، وطارق شوقي وزوجته، منى وشهرتها أم هند، ياسمين.
فيما تواجدت حالاتان حرجتان هما هدير زوجة فرج السيد الذي توفي، وعفاف محمد راشد، بينما يتواجد طفلان ضمن قائمة المفقودين وهما فرج ويوسف.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعزية في وفاة 20 شخصًا في حادث انفجار معهد الأورام، والذي أكد أنها إرهابي، وأن الدولة عازمة على محاربة الإرهاب الغاشم، الذي يتسبب في سقوط الشهداء والمصابين.

وقال السيسي في تغريدة على تويتر: “اتقدم بخالص التعازى للشعب المصرى ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابى الجبان فى محيط منطقة القصر العينى مساء الأمس، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين وأؤكد على أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم”.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها، أن التحريات المبدئية عن حادث انفجار معهد الأورام ، توصلت إلى وقوف حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان وراء تجهيز السيارة المتسببة في الانفجار.

وأضافت الداخلية، أن الفحص الفني أشار إلى أن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات، لافتةً إلى أنه كان يتم نقلها لأحد الأماكن لاستخدامها لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأكدت وزارة الداخلية، أنه جار استكمال عمليات التحري وجمع المعلومات وتحديد العناصر الإرهابية المتورطة في هذا التحرك.
تفاصيل نقل 78 حالة من معهد الأورام للمستشفيات المجاورة
أكدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، فتح المستشفيات المجاورة لـ معهد الأورام لاستقبال المرضى بعد تأثير الحادث على مبنى المعهد والخدمات الطبية به.
وقالت وزيرة الصحة، إنه تم نقل 78 حالة من معهد الأورام إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشددة على استعداد وزارة الصحة تمكين المعهد من إدارة 3 مستشفيات تابعة للوزارة تتكفل الوزارة بالتشغيل، بينما يدير أطباء المعهد، موضحة “لأن المريض المصري لا يعرف الفرق المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتابعة للجامعات”.

صورة موضوعية إرشيفية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock