أخبار عربيةاخبارمقالاتمقالاتمناسبات

معا هنكمل المشوار” لتفعيل الدورات التدريبية المختلفة في المدارس

استعداد فريق عمل “معا هنكمل المشوار” لتفعيل الدورات التدريبية المختلفة في المدارس.
كتبت :د. مها أباظة

نظمت المستشارة هالة جاد اجتماعاً تحضيرا لمناقشة أهم الموضوعات التي سيتم مناقشتها في الدورات التدريبية التي ستقوم بها المؤسسة على مستوى الجمهورية خلال الفترة القادمة، لتوعية الطلبة و الطالبات بالأمن القومي و دور الدولة في القضاء على الإرهاب، و نشر الثقافة المجتمعية و الفنية و المعلوماتية، و خلق عدة محاور إبداعية تحاورية مع المتدربين و طرح هياكل لأعمالهم المستقبلية لإتاحة الفرصة للتعقيب و التفاعل.

تحدث المستشار خالد سالم المستشار القانوني للمؤسسة عن ضرورة التسلسل المنطقي في التعاقدات الخاصة بين المؤسسة و اي جهة أخرى مع استخدام الألفاظ البعيدة عن التقعر و الإغراب في كافة العقود لسهولة التعاملات و الإجراءات القانونية.

كما تحدثا الدكتور هشام بركات الخبير الكيميائي، و الدكتور سامح جلال خبير تكنولوجيا الكيماويات بنقابة العلميين، عن الدور الهام لنقابة المهن العلمية في المجتمع سواء كان خدمي أو قومي أو نقابي، و كيفية الاستفادة منها في النهوض بالمؤسسات الحكومية و القطاع الخاص و توفير التنمية المستدامة، و الحد من البطالة، و تطوير المشروعات الخدمية، و بناء منظومة علمية واعدة للإسهام في حل المشاكل البيئية و المجتمعية و الإنتاجية.

كما تحدث العميد أيمن غانم المرشح للانتخابات البرلمانية القادمة و المشتشار الإعلامي و العلاقات العامة بنقابة المهن العلمية عن: دور الوعي المجتمعي في المساهمة و البناء و تطوير العمل بمؤسسات الدولة و الحفاظ على أمن واستقرار الوطن بمساعدة أجهزة الدولة المعنية.

و تحدثت الدكتورة مها أباظة عن أهمية الدورات التدريبية في نشر الثقافة الإبداعية، و الفكر التفاعلي،. و ثقافة الحوار الإنساني و التكامل الفردي، و التقارب الحضاري و غرس روح المواطنة بين الأفراد بداية من سن الطفولة و حتى مرحلة المراهقة و سن الشباب منعا للتشتت و البلبلة ، إضافة إلى الإثراء و التنوع في المواد التدريبية و غرس مفهوم الصناعة الفكرية لتكون البذرة الأساسية للتغيير إلى الأفضل.

كما تحدثت الدكتورة علياء الجميلي و الدكتورة نجلاء فوزي عن ضرورة تدريب الطلاب على تطوير الذات و بناء عقلية الطفل في كيفية كيفية التعامل مع البيئة المحيطة به من حيث النظافة و النظام و الحفاظ على ممتلكات الدولة عن طريق الإقناع و الإفهام و عرض الحقائق بصورة مبسطة.

كما تحدثت المهندسة منال على و المهندس علاء عثمان عن دورهم في تدريب الطلاب على الأعمال الحرفية و اليدوية و توفير الخامات للقضاء على البطالة و الإدمان.

و تحدث الكابتن رشوان المستشار الرياضي عن التنسيق المشترك بينه و بين المؤسسة خلال الفترة المقبلة لتحقيق النجاح في المجال الرياضي و إعداد المهارات.

و ذكر الدكتور ياسر فريد الميتشار الثقافي للمؤسسة أن الفترة القادمة ستكون في غاية الأهمية نظرا لما تتعرض له الدولة من مهاترات و محاولات لإسقاطها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock