سياسةقضايامقالاتمقالاتمناسباتوقضايا

السفير فؤاد الشناوي يتدخل لوقف حكم اعدام المهندس المصري

السفير فؤاد الشناوي يتدخل لوقف حكم اعدام المهندس المصريفى السعودية بالتعاون مع وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين……

كتب محمد صلاح
عقب استلامه امس الاستغاثة الموجهة اليه من اسرة المهندس المصري علي ابو القاسم المحكوم عليه بالاعدام فى السعودية وبعد شهور من الاتصالات بالجهات السعودية لحل هذه المشكلة، قام السفير فؤاد الشناوي سفير المباحثات الدولية بالامم المتحدة بالاتصال بالسيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المغتربين والتعاون معها فى اجراء اتصالات على اعلى مستوى فى السعودية لايجاد حل لوقف هذا الحكم. وقد نجح السفير فؤاد الشناوي بالتحرك السريع واستطاع وقف الحكم وقامت المحكمة العليا بارجاع اوراق القضية الى محكمة الاستئناف التي قامت بدورها باعادته الى المحكمة الجزئية لاعادة محاكمته من جديد.

وقد اعربت الوزيرة نبيلة مكرم عن شكرها للسفير اسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة والسفير فؤاد الشناوي سفير المباحثات الدولية لمجهودهما ونجاحهم فى ايقاف حكم الاعدام.
وجدير بالذكر ان المهندس على ابو القاسم المصري البالغ من العمر ٣٥ عاما يعمل فى السعودية وقد وجه اليه اتهام جلب شحنة مخدرات للمملكة، وكان السفير فؤاد الشناوي يتابع هذه الحالة منذ شهور مع الجهات السعودية المسؤولة حيث قام بتقديم ادلة الجهات المصرية التي تثبت براءة المهندس التي حصل على صورة منها من اسرته.
ونحن من منبر هذه الجريدة الكبيرة نتوجه بالشكر العميق لسيادة السفير فؤاد الشناوي لما قام به على مدى شهور طويلة من جهود مضنية واتصالات مكثفة مع الجهات السعودية المسؤولة لانقاذ مواطن مصري من الاعدام، ومنذ الامس اكمل هذا الجهد مع السيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين فى الخارج وجاءت النتائج الايجابية واستطاع ان يصل الى هذا الحل باعادة محاكمته.
شكرا سيادة السفير فؤاد الشناوي على وطنيتك وحبك لمصر وحرصك على ابناء مصر اينما كانوا.. ولطالما عهدنا فيك هذا الوفاء والحب لبلدك
تحيا مصر برجالها الشرفاء الحريصين عليها والحاملين رايتها عاليا امام العالم.
تحيا مصر🇪🇬تحيا مصر🇪🇬تحيا مصر🇪🇬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock