اخبارتعليمخبر عاجلغير مصنفقضاياقضايا

فصل 1070 معلما إخوانيا من وزارة التعليم

فصل 1070 معلما إخوانيا من وزارة التعليم بموجب أحكام نهائية.. والنمنم: يتلاعبون بالعقول
الإثنين 07/أكتوبر/2019 – 08:08 م

اخبار تحيا   //. احمد مهران

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، إن وزارة التعليم فصلت 1070 معلمًا تابعين لجماعة الإخوان الإرهابية، بموجب أحكام قضائية نهائية، مطالبًا وزارة التعليم التوسع في هذا الأمر بمعنى فصل كل من ثبت اعتناقه هذا الفكر خاصة أن هؤلاء هم من يربون الأطفال والشباب.

وأوضح “النمنم”، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج “صالة التحرير”، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الإثنين أن هؤلاء هم من يربون أولادنا ويعلموهم وهم من يدرسون لهم التاريخ والتربية الوطنية والقومية، وعلاقتنا بالدول المحيطة بنا، وعلاقتنا كمواطنين في الدولة، وهذه خطوة مهمة لأنهم يتلاعبون بالعقول”.

وناشد الوزارات إلى أن تنتبه وترى مع مجلس الدولة ومجلس الوزراء، الإجراءات القانونية التي تتخذ حيال عناصر الإخوان، حتى لا يقوم أحدهم برفع دعوى ويعود لوظيفته بتعويض، موضحًا أن الموضوع يجب أن يبحث على نطاق مجلس الوزراء والبرلمان والجهات القانونية.

كما طالب وزير الثقافة السابق، مجلس النواب بالنظر لهذه القضية، والتعاون مع الحكومة في هذه القضية خاصة أن الثمانينات والتسعينات وحتى 2011 شهد امتياز كبير لأعضاء مجلس الشعب، حول تعيين المواطنين، ولذلك الإخوان منشرين في القطاعات الخدمية للحكومة.

وتابع “النمنم”: “وزارة الكهرباء لم تنضبط إلا بعد فصل عناصر الإخوان منها”، لافتا إلى أنه يجب أن يكون هناك دعم قانوني في هذا الشأن، حتى يتم حماية الوزير الذي يتخذ هذه القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock