اخبارديندينمقالات

((انتفاضة في محافظة سوهاج لتنظيف المقابر

((انتفاضة في محافظة سوهاج لتنظيف المقابر-في المدن والقرى-من أعمال السحر والشعوذة ))

اخبار تحيا مصر //. متابعة احمد مهران 

شهدت مدن وقرى محافظة سوهاج في الآونة الأخيرة انتفاضة شبابية لتنظيف المقابر من أعمال السحر والشعوذة وأود أن أقول بهذه المناسبة : إن جمهور العلماء أكدوا على أن تعلم السحر ،وتعليمه ،وممارسته حرام شرعا ،وأن العلماء حرموا الذهاب إلى السحرة ،وتصديقهم لما رواه الإمام مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من أتى عرافًا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يومًا»، وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد».

ويقول الإمام النووي قال إن التكهن وإتيان الكهان وتعلم الكهانة ،والتنجيم ،والضرب بالرمل ،وبالشعير ،والحصى ،وتعليم هذه الأشياء كلها حرام، وأخذ العوض عليها حرام، ويقول بعض العلماء: إن السحر لا يتم إلا مع الكفر ،والاستكبار، أو تعظيم الشيطان.

وأن جميع أعمال السحر والكهانة ،والدجل ،والشعوذة حرام شرعا ،وأن من يسلك مثل هذه الأعمال فهو مخالف للعقيدة ،وأن جميع من يسحرون الناس ، أو يكونون سببا أو عاملا في ذلك يخشى عليهم من سوء الخاتمة، والعاقبة. فيجب عليهم أن يتوبوا إلى الله ،ويرجعوا عن هذه الأمور التي تخالف العقيدة.

*كما أدعو جميع زملائي من الدعاة في محافظة سوهاج من الأزهر ،والأوقاف ،والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف-فرع سوهاج-أن تكون قوافلهم الدعوية ،ودروسهم الدينية في الأيام القادمة عن توعية الجماهير في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock