اخبار

برلماني يستنكر تدخل تركيا في الشئون الداخلية لدولة ليبيا الشقيقة

أخبار تحيا مصر // هنا عبد الفتاح

استنكر النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب ، عن دائرة مركز سمالوط توقيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على مُذكرة إرسال قوات تركية إلى ليبيا وتأييد البرلمان التركي له حيث يعتبر ذلك مساس مباشر بالأمن القومي المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام فضلا عن التدخل السافر في الشئون الداخلية لدولة ليبيا الشقيقة.


كما طالب البرلماني عقد جلسة طارئة لمجلس النواب بشان التدخل التركي السافر للشئون الداخليه لليبيا لبحث مخاطر التدخل العسكري التركي في ليبيا وموافقة البرلمان التركي علي ذلك وقال ” أبو طالب ” في تصريح له اليوم إن مصر قيادة وشعبا لن ولم تسمح.

باستغلال تركيا لدولة ليبيا الشقيقة كقاعدة للإرهابيين للقيام بعملياتهم الهدامة الخسيسة بهدف زعزعة استقرار المنطقة ، مُؤكدا أن مصر دائمًا وأبدًا تساند الدول العربية الشقيقة ضد أي محاولة تدخل تمس الأمن القومي العربي وان اى قرار يزعزع المنطقة سيكون لمصر رد قاسي.

كما أكد أبو طالب أن ما يقوم به أردوغان ما هو إلا مسلسل هزلي ومُصطنع أمام الرأي العام التركي للخروج من الأزمات التي لاحقت بلاده بزيادة نسبة البطالة وكذلك ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تراجع قيمة الليرة التركية بين العملات، الأمر الذي أدى في النهاية إلى تدني شعبيته.

مؤكدا علي حرص مصر الكامل على إنهاء الأزمة الليبية ، أخذاً في الاعتبار الصلات الجغرافية والتاريخية بين البلدين، وارتباط الأمن القومي المصري بشكل وثيق بالأمن القومي الليبي، فضلاً عن التهديد الذي تفرضه حالة عدم الاستقرار وغياب الأمن وانتشار الجماعات الإرهابية في ليبيا على الأمن القومي العربي الجماعي.

واكد البرلماني ان جميع اعضاء البرلمان والشعب المصري يفوضون فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة للحفاظ علي الامن القومي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock