ثقافة

الحضارة المصرية القديمة

أخبار تحيا مصر/ جهاد ابو زيد

الحضاره المصريه القديمه هى من أقدم الحضارات المنظمه التى ظهرت على كوكب الأرض وقد تميزت هذه الحضاره بعدد من الألفاظ التى لم يقم العلم الحديث بحلها حيث أنها لفتت الأنظار نظرا لاستمرارها لأكثر من ٧٠٠٠عام ولقد أطلق على الرجال في هذا العصر اسم فرعون والكلمه مأخوذه من بر-عو وكان هذا الاسم مستخدم على من يعيش فى القصر ولقد اشتهرت الحضاره المصريه القديمه بالألغاز التى مازال العالم يقف عاجزاً أمام تفسيرها حتى الآن.

ومن افضل ماجاء عن الحضاره الفرعونيه عن الأطفال حيث اننا نسمع عن الطفل الذى قال بأن الأرض ذات شكل كروى منذ الكثير من القرون بينما يقوم كولومبوس بعمل رحلات لاستكشاف أن الأرض كورية وكان هذا فى عام ١٤٩٢ الحضاره المصريه القديمه الغازها كثيره.. كيف تمكن الفراعنة من الوصول إلى هذه المنزله بين سائر الحضارات الأخرى ؟ لقد عرف الرجال في الحضارات المصرية القديمة بالقوه والعزيمة وشدة الإصرار .

كما أنهم كانوا مصرين دائما على الحفاظ على العلم لذا فإننا نسمع عن أوراق البردى التى ذكر فيها حقيقة كروية الأرض وعن كونها من ضمن الكوكب التى تسبح في الفضاء الخارجي ولقد اكتشف هذه الورقة فى عهد تحتمس الثالث ، ولقد اشتملت هذه الورقة على كم كبير من أسرار الحضاره المصريه القديمه والتى مازال العلم عاجزاً أمامها حتى عصرنا هذا، ماذكره الأجانب عن الحضاره المصريه القديمة .

لقد جاء هيرودت إلى مصر ولقد قرأ الكتب القديمة ولقد اطلع الرجل على امور فى غاية الغرابه التى لا يستطيع أحد أن يقوم على تفسيرها مثل طيران الكره النارية فى الهواء من دون وجود أى حرارة كما أنها قد رأى بأم عينا اعواد ثقيله مصنوعة من الحديد كانت مرتفعه كثيرا وتظل فى الهواء معلقة وكان لها قوه تفوق قوة الجاذبية الأرضية،صناعات من الحضاره المصريه القديمه من الأشياء العربية التى اكتشفت فى مقبرة توت عنخ امون خنجر على درجة عالية من الجمال.

وكانت له شفافية كبيره وكان لامع وبراقة ونصله مازال محتفظا بحدثه بالرغم من مرور الوقت عليه حيث أنه قد صنع من ثلاثة قرون اشياء أخفاها الفراعنة عن البشر فى الحضاره المصريه القديمه هناك الكثير من الألغاز التى لم نتمكن من الوصول إليها مثل اسرار التحنيط للإنسان حيث أن علماء الآثار كان يظنون أن الفراعنة هم اصل البشر لذا فلقد قام بحبس طفلين في جزيره فى منتصف مدينة ولم يتمكن أحد من الوصول إلى هذين الطفلين ، ولقد وكلا للطفلين الخدام مع توصيتهم بأداه الخدمه لهم مع منع الحديث معهم تماماً .

ولقد كانت أول الكلمات التى نطقتها الأنثى غير معروفه وعندما تم الكشف عن اصل الكلمة التى نطقتها وجدو انها تعود إلى لغة آسيوية قديمة وهذا يعنى أن أصل الإنسان ليس فرعونى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock