مقالات

▪عن النساء سآلوني

جسد المرأة بالأرقام

أخبار تحيا مصر//خلف الله العيساوي

المراه هي محراب العاشقين ، فاذا أحبت كانت مخلوقآ لطيفا ، وأذا كرهت تحولت إلي وحش مخيف لذا نهديكم هذه المعلومات النادره عن جسد المرآه :
حيث تمشي المرآه ٩ الآف خطوه في اليوم العادي : وتستخدم في ذلك ٢٠٠عضله في جسدها ، وأنها تضخ في الدقيقه الواحده جالونا وربع الجالون من الدم عبر ٦٢ الف ميل من الشرايين و الأوعيه الدمويه التي تغطي بدنها الذي يبلغ طوله من ٥ إلي ٦ أقدام ؛ وياخذ الدم ١٤٤ دوره كامله حول جسدها في اليوم الواحد ، ويدق قلبها حتي ٨٠ دقه في الدقيقه عند قيامها بنشاط قوي كالركض مثلا ويبلغ معدلات الضربات بقلبها ٢ بليون ونصف البليون ضربه في اليوم لدي المرآه التي تبلغ ٧٧ عاما .

وتقوم المرآه بعمليتي الشهيق والزفير
١٥ مره في الدقيقه الواحده آي حوالي ٢٣ الف مره في اليوم الواحد ، بينما تقوم بأستنشاق حوالي ٧ لترات من الهواء في اليوم الواحد . و مع كل نفس تقوم كليتا المرآه بتصفية جميع كميات الدم الموجوده في جسدها كل ١٠ دقائق أي ١٥٠ مره في اليوم ، بينما تقوم بتنقية ٤٢٥ جالونا من الدم كل يوم .

ويقوم مخ المرآه والذي يزن ٣ر٣ رطلا بأرسال وأستقبال ١٠٠ مليون رساله يوميآ بسرعة ٢٦٨ ميلآ في الساعه الواحده عبر الاحبال الموجوده في حبلها الشوكي ؛ وهي تستخدم ٧ ملايين خليه في المخ يوميآ .

ترمش المرآه حوالي ٢٥ الف مره في اليوم فيما تستغرق كل رمشه ٤ر٠ من الثانيه وذلك مقابل نصف هذا العدد للرجل .
ويغطي لسانها ١٠ الآف من حليمات التذوق التي تميز الطعام الحامض و الحلو والمر ، فيما تبلغ حساسية حليمات التذوق الخاصه بالحموضه والمراره حوالي ١٠ الآف ضعف حليمات التذوق للحلاوه .

أما خلال فترة الحمل فيزيد وزنها حوالي ١١ كيلوجرام ويزيد وزن عضلاتها حوالي نصف كيلو جرام ويزيد وزن صدرها ٤ر٠ كيلو جرام ، فيما تبلغ الزياده في دمها أكثر من كيلو جرام واحد .

فعلينا بعد كل هذا أن لا نلوم المرآه أذا ما قضت سبع ساعات ونصف الساعه في النوم ليلا وستة سنوات من عمرها تستمتع بالأحلام …. فرفقآ بالقوارير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock