ثقافةفنون

نجوم بعيد عن الماراثون الرمضاني القادم أبرزهم الفخراني و حمادة هلال

أخبار تحيا مصر //,ابراهيم عطالله

نجوم يبتعدوا عن الظهور الرمضاني هذا العام .. أعتدنا أنه مع اقتراب الماراثون الرمضاني القادم يسابق أغلب الفنانين على الانتهاء من تصوير مسلسلاتهم الجديدة ، للمشاركة في السباق السنوي المعروف بتكدس الأعمال الدرامية فيه لتحقيق أعلى نسب مشاهدة عن أي وقت آخر خلال العام .

غياب بعض النجوم الذي أعتدنا على تواجدهم

ويغيب عن موسم رمضان هذا العام بعض النجوم ، الذين اعتاد الجمهور على مشاهدة أعمالهم في شهر رمضان مثل الفنان يحيى الفخراني وكذلك الفنان والمطرب حمادة هلال الذي يغيب لأول مرة عن رمضان منذ سنوات، ويغيب أيضا عن الدراما الرمضانية هذا العام الفنان إياد نصار .

الناقدة فايزة هنداوي صعوبة تواجد الفخراني يرجع لتقدم عمره

قالت الناقدة فايزة هنداوي إن الفنان يحيى الفخراني تحديدا، سيكون هناك صعوبة في عودته للدراما التليفزيونية ، بسبب سنه مثل الفنانين الكبار عادل إمام وغيرهم ، فهم يعملون حاليا بصعوبة وليس مثل السنوات الماضية .

ولفتت إلى أن ظروف السوق هي التي تبعد فنانين معينين عن موسم رمضان ، مثل حمادة هلال وإياد نصار حيث يرى المنتجون أن هناك فنانين الطلب قل عليهم وفنانين آخرين مطلوبين لدى الجمهور ، مثل يوسف الشريف كان الجميع متشوق لعودته وكذلك طارق لطفي حينما غاب تشوق له الكثيرون لتحقيقه نجاحا كبيرا السنوات الماضية في الدراما.

وأشارت أيضا إلى أنه في الخارج يتم عمل حسابات دقيقة عن السوق ومن الفنانين المطلوبين أكثر ، لذلك نتمنى أن يتم ذلك في مصر بشكل منظم وليس بصورة عشوائية .

بينما يرى الناقد الفني سمير الجمل أن الفنان يحيى الفخراني يغيب عن موسم رمضان ، لكونه يعتبر حالة فنية استثنائية لا يريد التواجد إلا بعمل درامي قوي للحفاظ على تاريخه ومكانته في قلوب الجمهور ، مضيفا أن أي فنان آخر حينما لا يتواجد في شهر رمضان لا يؤثر تأثيرا كبيرا .

وأضاف أن الفنان يجب عليه ألا يتواجد سوى بعمل فني قوي، وإلا فعليه الغياب لأن وجوده بشيئا غير مؤثر سينعكس سلبا عليه وعلى نجوميته ومكانته لدى الجمهور .

ونوه أيضا إلى أن غياب الفنان عادل إمام العام الماضي عن سباق رمضان ، برغم تأثيره لكن لم يتأثر الموسم بصورة كبيرة ، لافتا إلى أنه مهما كان حجم الفنان وقيمته لكن الحياة تستمر مهما غاب، فالأهم حينما يتواجد يكون بشيء له قيمة فنية حقيقية .

وقال الناقد طارق الشناوي إنه مفترض أن حضور اي فنان لا يكون دائما ، لأن ذلك صحيا أفضل له كثيرا .

وأكد أن يحيى الفخراني كانت لديه اشتراطات مادية العام الماضي، وهذا العام أيضا للتواجد في الدراما ، ولم تتحقق هذه المطالب لذلك سننتظر في الموسم الدرامي العام القادم .

وأكمل حديثة أن تغير نمط الإنتاج مؤخرا وفتح أكثر من باب لشركات الإنتاج ، سيؤدي لتقليص الفنانين الغائبين عن الدراما الفترة القادمة بصورة كبيرة ويقلل مساحات غيابهم عن الجمهور .

ولفت أيضا إلى أن غياب أي فنان عن موسم معين مثل شهر رمضان ، مرتبط كثيرا بظروف الإنتاج والسوق بصورة عامة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock