مقالات

صفقة القرن مؤامرة بائسة وستتحطم على صخرة صمودنا

أخبار تحيا مصر //ابراهيم عطالله

القدس/ قال المستشار زيد الايوبي رئيس “مركز العرب لشؤون الاستراتيجية” ان ما يعرف بصفقة القرن التي سيعلن عنها الرئيس ترامب اليوم في واشنطن ما هي الا صفقة بائسة ستتحطم على صخرة صمود شعبنا واصراره على مواصلة النضال لتحقيق طموحاته السياسية باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد الايوبي ان الشعب الفلسطيني يرفض اي خطة لانهاء الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي لا تضمن القدس عاصمة لدولة فلسطين وعودة اللاجئين ورحيل الاحتلال عن كل الاراضي المحتلة عام 1967 .
واشار الايوبي الى ان ما يعرف بصفقة القرن هي عدوان جديد على الشعب الفلسطيني لكنها لن تنجح لان المجتمع الدولي سيلفظها ولن يسلم بها كونها تتعارض مع قرارت مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة.
ونوه الايوبي الى ان ترامب ونتنياهو يتلاعبان بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني لغايات انتخابية لانهما على ابواب انتخابات قادمة ويريدان استخدام هذا الاعلان لضمان فوزهما في هذه الانتخابات وهما يعلمان مسبقا ان خطتهم ستفشل ولن يدعمها احد من العرب والمسلمين.

وناشد الايوبي المجتمع الدولي بكل منظماته بعدم التعاطي مع هذا الاعلان خصوصا وانه يجسد مقولة اعطاء من لا يملك لمن لا حق له .
وشدد الايوبي على ان الشعب الفلسطيني لن يستسلم امام هذه المؤامرة البائسة وسيواجه هذه الصفقة بكل الوسائل المتاحة له وفقا للقانون الدولي خصوصا وانه يرى ان حل الصراع مع الاحتلال لا يمكن ان يتم تكريسه الا باحترام قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock