جامعات

طلاب هندسة المطرية ينظمون أكبر مسابقة علمية على مستوى جامعات مصر

أخبار تحيا مصر // مرام محمد

للعام الخامس على التوالى تنظم مجموعة من طلاب كلية هندسة المطرية التابعة لجامعة حلوان، تحت إشراف الدكتور محمد حلمي، أستاذ التحليل الإنشائي بالكلية، أكبر مسابقة علمية على مستوى جامعات مصر تحت مسمى “triple s” تحت شعار “المعرفة ليست لها قيمة ما لم تمارسها “.

وتهدف المسابقة إلى تحسين جودة التعليم، وكفاءة البحث العلمي، وتقوية فكرة العمل الجماعي لدى الطلاب.

ويتكون كل فريق في المسابقة من 8 أفراد بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات.

وتتضمن المسابقة 4 أقسام مختلفة، مسابقة المشروعات العامة مثل كبارى متحركه ومنشأت ضد الزلالزل. ومسابقة “المكرونة الاسباجتى”، حيث يقوم الطلاب بتجميع أعواد المكرونة، مكونه كبارى قادرة على تحمل 100 كيلو.
والمسابقة الثالثة هي عبارة عن مسابقة محاكاة لتصميم وتنفيذ منشأ عسكري لحماية الذخيرة و مواد قابلة للإنفجار. والمسابقة الرابعة تتمثل في مسابقة الزلازل.

وللمسابقة بشعبية كبيرة بين طلاب الهندسة فى جميع أنحاء الجمهورية مما جعلها هذا العام لا تقتصر على طلاب جامعة حلوان او جامعات القاهرة فقط بل سيكون ملتقى علمي كبير، حيث يشارك طلاب من جميع جامعات مصر مثل جامعة سوهاج و طنطا وشبرا وجامعات خاصة مثل الجامعة الروسية بمصر بالإضافة لعدة جامعات أخرى.

وتحظى المسابقة بدعم كامل من رئيس جامعة حلوان، أ.د ماجد نجم، وعميد الكلية، أ.د محمد حسنين ربيع، حرصا منهم على نهضة التعليم والبحث العلمى، مما يجعلنا مطمئنين على مستقبل التعليم فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock