مناسبات

الجمعية الخيرية لرعاية الفئات الخاصة بشمال سيناء

شمال سيناء-صابرين رمضان فهمي

الجمعية الخيرية لرعاية الفئات الخاصة
#مطبخ الخير#

اعداد وتجهيز 100(بطاطس/ارز/سلطه خضار/فراخ)
لأسر المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات والأيتام
بايدى فريق متطوعين ومحبى الخير

والمتأمل في نصوص القرآن والسنة يجد أنهما يشتملان على عدد وفير من النصوص التي ترغب في إطعام الطعام وتحث عليه بأساليب متعددة فهو من صفات عباد الله الأبرار الموعودين بالنعيم المقيم من رب العالمين (إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِن كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا * عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا * يُوفُونَ بِالنَّذْرِ وَيَخَافُونَ يَوْمًا كَانَ شَرُّهُ مُسْتَطِيرًا * وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُورًا)

وهو من صفات أصحاب اليمين (أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ * يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ * أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ * ثُمَّ كَانَ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ وَتَوَاصَوْا بِالْمَرْحَمَةِ * أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْمَيْمَنَةِ)

ولهذا جاء في السنة ما يدل على أن إطعام الطعام من أسباب الفوز بالجنة ودخولها والنجاة من النار وعذابها، في الحديث يقول -صلى الله عليه وسلم-: “وأطعموا الطعام، وصلوا الأرحام، وصلوا بالليل والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام”.

وفي حديث آخر أن أعرابياً قال: يا رسول الله علمني عملاً يدخلني الجنة، فقال -صلى الله عليه وسلم-: “أعتق النسمة وفك الرقبة “، ثم قال -صلى الله عليه وسلم-: “فإن لم تطق ذلك فأطعم الجائع واسقِ الظمآن”.

بل جاء في السنة ما يدل على أن مما يُتقى به النار إطعام الطعام وإن قل كما في قوله -صلى الله عليه وسلم-: “اتقوا النار ولو بشق تمرة”.

إطعام الطعام يا عباد الله من خير الأعمال، في الحديث “أي الإسلام خير يا رسول الله؟ قال: “تطعم الطعام، وتقرأ السلام على من عرفت ومن لم تعرف”.

إطعام الطعام -يا عباد الله- من أحب الأعمال إلى الله كما في الحديث: “أحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تطرد عنه جوعًا، أو تقضي عنه دينا”.

والمطعمون للطعام ابتغاء وجه الله هم خيار الناس كما في الحديث: “خياركم من أطعم الطعام”، وبإطعام الطعام يحصل العون من الله -عز وجل- على تنفيس الكروب وكشف الهموم والغموم وشفاء الأمراض.
مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الفئات الخاصة
ا/محمد حمدي الأمين العام
ا/عبد الرحمن قويدر رئيس مجلس الاداره
ا/اشرف الكاشف أمين الصندوق
فريق المتطوعين لمطبخ الخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock